المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:57 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الدولة الصيني يرأسان اجتماع ”اللجنة المشتركة رفيعة المستوى”

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في الديوان الملكي بالرياض، اليوم؛ "لي تشيانغ" رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية.

وقد أُجريت له مراسمُ الاستقبال الرسمية؛ حيث عزف السلامان الملكي السعودي والوطني الصيني. وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ثم عقد ولي العهد ورئيس مجلس الدولة الصيني، جلسةَ مباحثات رسمية.

ورحّب ولي العهد السعودي به ومرافقيه في زيارتهم للمملكة، متمنِّيًا لهم طيبَ الإقامة، فيما عبّر رئيس مجلس الدولة الصيني عن شكره وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

عقب ذلك رأس ولي العهد،السعودي ورئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية؛ اجتماعَ الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين، خاصة مجالات التنسيق في الجوانب السياسية والأمنية والفرص التجارية ومجالات الطاقة والاستثمار والثقافة والتقنية، بالإضافة إلى المستجدات في المنطقة وآخر التطورات على المستوى الدولي، وجهود البلدين تجاهها.

بعد ذلك وقّع ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، على محضر أعمال الدورة الرابعة للجنة المشتركة السعودية الصينية رفيعة المستوى.

وأقام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مأدبةَ غداء رسمية تكريمًا لرئيس مجلس الدولة الصيني.