المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:15 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)


اصدر منتحل منصب رئيس جامعة صنعاء القاسم عباس - والذي بات يعرف في أوساط الطلاب بإسم الإمام القاسم نظرا لعنصريته وتسخير الجامعة لخدمة السلالة - اصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي جامعة صنعاء .
وأطلع المشهد اليمني على وثيقة رسمية صادرة عن رئاسة جامعة صنعاء وموقعه تحت إسم القاسم عباس والمعين من الحوثيين رئيسا للجامعة والتي وكل فيها نفسه لبيع أراضي الجامعة لشخص يدعى عبده علي هادي والذي حاول إضفاء منصب دكتور عليه وهو دون ذلك .
وقام القاسم عباس بترشيح نفسه ممثلا للجامعة لدى ما تسمى اللجنة الإشرافية لنهب أكثر من 10 الف لبنة - اللبنة 44 م - من اراضي الجامعة تحت إسم استثمارات كاذبة لإنشاء مدينة طبية والمدينة الصناعية الدوائية .
وتحمل التوجيهات مخالفات قانونية ودستورية كونها تمكن القاسم عباس دون رقيب أو حسيب لنهب أراضي الجامعة في ضل فساد لم تشهده اليمن منذ عام 1962م .
وتعرف المستثمر عبده علي هادي بالقيادي الحوثي يحيى الرزامي خلال المفاوضات بين الحوثيين المليشيات الحوثية في ‎عمّان 2022م وقام الرزامي بالغاء إسم هادي من القائمة الحوثية السوداء وتم رفع اسمه من تحت سطوة الحراسة القضائية وإعادتها إلى أحد أولاده، وهذا قبل أن تصدر المحكمة حكما ببرائته من التهم المنسوبة إليه والذي بعد صدوره عاد الرجل إلى صنعا وتم تفعيل نشاطه التجاري مع جناح صعدة .