المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:49 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي

مبابي
مبابي

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي، يوم الخميس، أن اللجنة القانونية التابعة لها أصدرت أمراً لنادي باريس سان جرمان بسداد مبلغ 55 مليون يورو (ما يعادل حوالي 61 مليون دولار) كأجور غير مدفوعة لنجم الفريق السابق، كيليان مبابي. تأتي هذه الخطوة في ظل نزاع متصاعد بين اللاعب وناديه السابق، حيث يُطالب مبابي بمستحقاته المالية التي يعتبر أنها حق له.

وتم تأكيد القرار من قبل الرابطة لوكالة "أسوشيتد برس"، دون تقديم تفاصيل إضافية، وذلك بعد أن رفض مبابي عرض الوساطة الذي قدمته اللجنة لحل النزاع.

وبحسب التقارير، التقى مسؤولو باريس سان جرمان وممثلو مبابي في اجتماع يوم الأربعاء في العاصمة الفرنسية، بعد أن طلب اللاعب من اللجنة التدخل في قضيته.

تشير التقارير إلى أن مبابي يطالب بمبلغ 55 مليون يورو من النادي، والذي يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع" البالغة 36 مليون يورو، والتي كان من المفترض أن يتلقاها اللاعب في فبراير الماضي، بالإضافة إلى رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده، وهي لشهور أبريل ومايو ويونيو. كما يتضمن المبلغ المطالب به مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر.

في بداية العام، أفادت تقارير بأن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان في الصيف الماضي، بعد أن تم استبعاده عن الفريق لمدة شهر. كانت تلك المكافآت تتراوح قيمتها بين 60 و70 مليون يورو، وذلك لتعويض الضرر المالي الذي خلفه انتقال اللاعب إلى ريال مدريد دون مقابل بعد انتهاء عقده.

يُذكر أن مبابي قد انتقل إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة انتقال حر، بعد سنوات من التألق مع باريس سان جرمان، مما زاد من تعقيد الأمور المالية والقانونية بين الطرفين.