المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:25 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

استقالة مدوية تهز أركان الحوثيين: قيادي كبير يغادر المكتب السياسي

قيادات حوثية
قيادات حوثية

تقدم القاضي عبدالوهاب المحبشي، أحد أعضاء المكتب السياسي التابع لمليشيا الحوثي، باستقالته من منصبه في خطوة مفاجئة أثارت تساؤلات واسعة حول الأسباب الكامنة وراء هذا القرار.

ووفقًا لوثيقة الاستقالة التي حصل عليها "محرر موقع المشهد اليمني"، قدّم المحبشي استقالته من المكتب السياسي للحكومة الحوثية غير المعترف بها دوليًا.

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه مليشيا الحوثي العديد من التوترات الداخلية والخلافات حول إدارة الأوضاع السياسية والاقتصادية في المناطق التي تسيطر عليها، وهو ما قد يكون له تأثيرات على المشهد السياسي داخل الجماعة.

وتعد استقالة المحبشي خطوة هامة نظرًا لمكانته البارزة داخل المكتب السياسي، حيث كان يعتبر من الشخصيات المؤثرة في صنع القرار داخل جماعة الحوثي.

ولم يُفصح المحبشي عن تفاصيل أو أسباب واضحة لاستقالته، لكن مراقبين يرون أن هناك ضغوطًا داخلية وصراعات على السلطة قد تكون وراء هذه الخطوة، في ظل انقسام في الرؤى حول كيفية إدارة المرحلة المقبلة في مناطق سيطرة الحوثيين.

وفي ظل هذه التطورات، يبقى السؤال مطروحًا حول ما إذا كانت استقالة المحبشي تمثل بداية لمزيد من الانشقاقات أو الخلافات داخل صفوف الحوثيين، خاصة مع تصاعد الضغوط المحلية والدولية على الجماعة.