المشهد اليمني
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 04:24 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر الكشف عن حجم إصابة السفير الإيراني في لبنان عقب انفجار أجهزة ‘‘بيجر’’ في وجهه وفاة لاعب شهير وأحد أساطير كرة القدم بعد أسبوع من احتجازه في المستشفى روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية انفجار في مدرسة أثناء طابور الصباح جنوبي اليمن أأضحك عليه أم أبكيه؟! دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني دوري أبطال أوروبا..القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري الأبطال. بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب

مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها

إحدى السفن التي استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
إحدى السفن التي استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر

أكد المستشار السابق لمكتب الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد "جابر رجبي"، بأن الحوثيين، يبتزون السفن في باب المندب مقابل المال، مؤكدا أنهم لا يستهدفون السفن التي تدفع لهم إتاوات.

وذكر المسؤول في الرئاسة الإيرانية، في مقابلة تلفزيونية، إن السفن التي تعبر إلى إسرائيل تدفع أمولا للحوثيين لتأمين عبور آمن لها.

وكانت تقارير كشفت قبل اشهر، أن الحوثيين يجبون ملايين الدولارات من السفن وشركات الشحن مقابل السماح لها بالعبور، لكن الحوثيين نفوا ذلك وزعموا بعدم صحتها.

وكشف أن الإيرانيين يُديرون شؤون المناطق التي يُسيطر عليها الحوثيون ومنها ميناء الحُديدة، بينما لدى الإيرانيين صفة استشارية في سوريا، وحزب الله اللبناني يدير شؤون الحوثيين العسكرية.

وقال رجبي إن الضباط الإيرانيين وحزب الله في اليمن انفتحوا على مختلف العشائر ولا سيما منها تلك الموجودة خارج مناطق الحوثيين لاستقطابهم.