المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 02:30 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

برأسية غابريال الحاسمة.. أرسنال يُطيح بتوتنهام في معركة الشمال الملتهبة!

فوز ارسنال
فوز ارسنال

عاد نادي أرسنال بفوز ثمين على جاره وغريمه التقليدي توتنهام في ديربي شمال لندن، بعدما تغلب عليه بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجّل المدافع البرازيلي غابريال ماغالايش هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64، بعدما ارتقى لضربة ركنية نفذها بوكايو ساكا، وسدد كرة رأسية قوية في شباك حارس توتنهام الإيطالي غوغلييلمو فيكاريو.

هذا الانتصار رفع رصيد أرسنال إلى 10 نقاط بعد خوض أربع مباريات، ليحتل المركز الثاني مؤقتًا خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين.

أرسنال استفاد من تعثر ليفربول الذي سقط أمام نوتنغهام فوريست 0-1 على أرضه يوم السبت، ليعزز حظوظه في المنافسة على الصدارة.

رغم الغيابات البارزة في صفوف أرسنال، مثل قائد الفريق النرويجي مارتن أوديغارد المصاب في كاحله، وديكلان رايس الموقوف بعد طرده في المباراة السابقة أمام برايتون، نجح الفريق اللندني في تجاوز هذه الظروف الصعبة وقدم أداءً قويًا.

في المقابل، افتقد توتنهام جهود لاعبيه المالي إيف بيسوما المصاب والمهاجم البرازيلي ريشارليسون.

توتنهام، الذي استحوذ على الكرة بنسبة 77% خلال الشوط الأول، لم ينجح في تهديد مرمى أرسنال بشكل جدي، باستثناء بعض المحاولات عبر ديان كولوسيفسكي ودومينيك سولانكي في الدقائق الأولى من المباراة.

بالمقابل، أضاع أرسنال فرصة محققة حين تصدى فيكاريو لرأسية خطيرة من مهاجمه الألماني كاي هافيرتس بعد عرضية من غابريال مارتينيلي في الدقيقة 18.

الشوط الأول شهد ندية وسرعة في الأداء بين الفريقين، ما أدى إلى ارتكاب العديد من الأخطاء، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء 7 مرات، منها 5 للاعبي توتنهام.

في الشوط الثاني، استطاع أرسنال فرض سيطرته على مجريات اللعب، وتمكن من هز شباك توتنهام بالهدف الذي منح الفريق الفوز، قبل أن يحافظ على تقدمه حتى النهاية بفضل تألق دفاعه بقيادة الفرنسي وليام صاليبا والبرازيلي غابريال، اللذين أحبطا محاولات توتنهام للتعادل.

وعبّر مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، عن سعادته الكبيرة بهذا الانتصار المهم قائلاً: "أنا سعيد للغاية بهذا الفوز، نعرف أهمية الفوز على غريمنا التقليدي بالنسبة للنادي وجماهيره".

وأضاف: "عشنا أوقاتًا صعبة خلال المباراة بسبب الغيابات المؤثرة، لكننا تأقلمنا واستطعنا تحقيق النتيجة المرجوة".

يُعد هذا الفوز الثالث على التوالي لأرسنال على ملعب توتنهام، حيث لم يخسر هناك سوى مرة واحدة في آخر ثماني مواجهات.

وباتت الأنظار متجهة الآن إلى المواجهة المرتقبة بين أرسنال ومانشستر سيتي الأسبوع المقبل، حيث سيحتضن ملعب الاتحاد هذه القمة المثيرة التي قد تحدد بشكل كبير شكل المنافسة على صدارة الدوري.