المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 02:28 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مواجهة بين اليمن والسعودية

يخوض منتخب اليمن للشباب معسكرًا في مدينة أبها، يتخلله خوض مباراتين وديتين مع منتخب السعودية للشباب، وذلك بعد أن أقام المنتخب اليمني معسكرًا داخليًا لأكثر من شهر ونصف في المركز الأولمبي بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ويستعد منتخب اليمن للشباب للبطولة الآسيوية وتخلل البرنامج الإعدادي الداخلي إجراء 6 مباريات تجريبية مع أندية من أمانة العاصمة فاز فيها جميعا وتعادل في الأخيرة أمام أهلي صنعاء.

وتحدد موعد مباراة منتخب اليمن للشباب ضد السعودية، في إطار التحضيرات للتصفيات الآسيوية 2024، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، في تمام الثامنة مساءً، في مدينة أبها.

وجاء موعد المباراة الودية الثانية بين منتخب الشباب اليمن ضد السعودية، اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وذلك في تمام الثامنة مساءً، في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.

وبحسب الاتحاد اليمني لكرة القدم فإن اللقاء سيكون مغلقًا إعلامياً، ولا توجد قنوات ناقلة.

وتقام مباراتي اليمن تحت 20 سنة ضد السعودية في ختام تحضيرات المنتخبين، تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2025،

ومن المقرر أن تستضيف الصين النهائيات خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط/فبراير 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

ويقع منتخب السعودية تحت 20 سنة في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات، أستراليا، فلسطين، أفغانستان، ماكاو، بينما يأتي منتخب اليمن في المجموعة السادسة، رفقو إندونيسيا (المضيفة)، تيمور الشرقية، المالديف.

قائمة منتخب اليمن لمباراة السعودية الودية

وتضم قائمة منتخب اليمن لمباراة السعودية، كل من، وضاح أنور، أسامة مكرف، مروان معياد، أحمد الحاج، محمد ناجي، محمد وهيب، سعيد العولقي، هيثم السلامي، محمد الهندي، عصام ردمان، محمد خالد، عبدالله حيدان، أسامة المطري، عبدالواحد السياغي، أنور الطريقي، أسامة الصياد، عادل عباس، عمر الكثيري، حسن الكوماني، محمد عصام العوامي، محمد البرواني، عبدالرحمن الخضر، عبدالعزيز المصنوم.

على الجانب الأخر، تضم قائمة منتخب السعودية كل من، حامد الشنقيطي، محمود البريه، محمد الحكيم، سلطان العيسى، يوسف الطحان، محمد برناوي، سعود هارون، صالح برناوي، عواد أمان، مهدي العبود، منتظر الشقاق، بسام هزازي، نواف الغليميش، عبدالرحمن العنزي، حسن المسلم، علي الحسين، علي الفهمي، رامز العطار، فرحة الشمراني، زياد الغامدي، راكان الغامدي، عمار اليهيبي، سعد حقوي، علي المهداوي، ثامر الخيبري، نواف البشري، طلال حاجي.