المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:08 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة

قال المرشح الرئاسي الجمهوري، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إن "المشتبه به في محاولة الاغتيال تصرف بناء على لغة تحريضية للغاية صادرة عن بايدن وهاريس والديمقراطيين".

من جانبها، كشفت وسائل إعلام أمريكية:، عن توجيه تهمتي حيازة سلاح ناري وحيازة سلاح برقم تسلسلي مطموس للمشتبه به بمحاولة اغتيال ترمب.

ونقلت إن بي سي عن مصادر، أن "رايان روث المشتبه به في محاولة اغتيال ترمب بدا هادئا وغير مكترث أمام المحكمة".

وأضافت أن التحقيق في محاولة اغتيال ترمب مستمر ويمكن توجيه تهم إضافية ضد المشتبه به.

إلى ذلك، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين أن جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مزيد من العناصر لأداء واجباته، وذلك بعد تعرض المرشح الجمهوري دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية.

وقال بايدن للصحافيين في البيت الأبيض "أمر واحد أريد توضيحه، أن الخدمة (السرية) تحتاج إلى مساعدة إضافية، وأعتقد أن الكونغرس يجب أن يستجيب لاحتياجاتها". أضاف "أعتقد أننا قد نحتاج إلى مزيد من الأفراد".

وفي شأن ترامب قال بايدن "الحمد لله أن الرئيس (السابق) بخير"، بعد حادثة الأحد التي أطلق فيها جهاز الخدمة السرية النار على مسلح قبل اعتقاله في ملعب ترامب للغولف في فلوريدا.

وكان ترامب يمارس لعبة الغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في مارالاغو عندما رصد مطلق النار على مسافة منه.

وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد مسلح. فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 يوليو أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.