المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين

تعبيرية
تعبيرية

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل أولية لقضية ابتزاز غامضة طالت فتاة يمنية، حيث تبين أن مشرفًا في ميليشيا الحوثي الإرهابية متورط في تهديد الفتاة وابتزازها، وذلك بتهديده بسجن شقيقها في حال لم تستجب لمطالبه.

وقد نشرت المعلومات الأولى عن هذه الحادثة من خلال الصحافي مختار عبد المعز، الذي قام بنشر تفاصيل غامضة عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، مشيرًا إلى تعرض الفتاة للتهديد والابتزاز من قبل هذا المشرف الحوثي، دون أن يكشف عن هويته بشكل مباشر.

مختار عبد المعز، المعروف بنشاطه في مكافحة الابتزاز الإلكتروني وتوعية المجتمع بمخاطره، تحدث في منشور سابق عن الجريمة مشيرًا إلى تقاعس سلطات صنعاء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المتهم. وكتب عبد المعز: "يخلص المولد النبوي وإذا ما تم الضبط، ننعثها للعام.. أنا تعبت والباقي على الشعب يخرج حق المغلوبين"، في إشارة إلى استيائه من عدم تحرك السلطات الحوثية حتى الآن.

كما نشر عبد المعز صورة لرسائل الابتزاز التي تلقاها، والتي جاء في إحداها: "يا تسلمي نفسك أو بسجن أخوك"، وأشار إلى أن هذه الرسائل جاءت من شخص يعمل كمشرف في صفوف الحوثيين، لكنه ليس المدعو "ياسين" الذي تم ذكره في الرسائل.

وتفيد المصادر بأن المشرف الحوثي هدد الفتاة بسجن شقيقها في حال عدم استجابتها لمطالبه. وعلى الرغم من انتهاء احتفالات المولد النبوي، لم يقدم عبد المعز أي تفاصيل إضافية عن هوية المبتز، ما يفتح الباب أمام احتمال تفاعل السلطات مع القضية أو أنه يعتزم الكشف عن المزيد من المعلومات في الأيام القادمة.

تأتي هذه القضية في ظل تنامي جرائم الابتزاز في اليمن، والتي غالبًا ما تواجه بتقاعس من قبل الجهات المسؤولة، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، مما يفاقم معاناة الضحايا ويزيد من انتشار هذه الجرائم.