المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير اتصالات يكشف مفاجأة عن أسباب انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان «القاعدة» في اليمن وتوسيع التحالفات درجات الحرارة في اليمن اليوم الخميس عناصر حوثية تعتدي على قاضي في العاصمة صنعاء وتحتجز سيارته وأحد مرافقيه توجيهات حوثية عاجلة لقياداتهم بالتخلي عن بعض الأجهزة الإلكترونية والهواتف (أسماء) الحوثيون يختطفون قيادات مؤتمرية ومشائخ آخرون بعد دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) حزمة تدابير وإجراءات أمنية حوثية لمنع مظاهر الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر تقرير أمريكي يكشف عن انفجار ”هاتف ”السفير الإيراني في بيروت وخطة إسرائيلية لإعادة احتلال جنوب لبنان مصادر سياسية مطلعة تكشف كواليس مباحثات المبعوث الأممي لليمن مع كبار المسئولين الايرانيين ”مفاجأة مدوية في دوري الأبطال!” 3 اعمال لو عملتها تساوي «أفضل عبادة لك عند الله».. اغتنمها في الليل تصاعد التوتر في الجبهات.. الحوثيون يخسرون ضباطًا في معارك ضارية ضد القوات الشرعية!

المارد يبحث عن الثأر والفارس يسعى لرقم تاريخي.. موعد مباراة السوبر الإفريقي وديربي المحروسة بين الأهلي والزمالك

يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة قوية للغاية أمام الغريم نادي الزمالك في مباراة يكن وصفها أنها الأقوى هذا الموسم على مستوى بطولات إفريقيا، ذلك لأنها تجمع قطبي الكرة المصرية الأقدم على الإطلاق في القارة بتاريخهم الكبير، ولكن هذه المرة على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفي ظل إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إقامة السوبر الإفريقي هذا الموسم بين القطبين في شهر سبتمبر، تهتم الجماهير العربية بمعرفة موعد مباراة الأهلي والزمالك، هذا ما نقدمه لكم.

مواجهة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

بطولة السوبر الإفريقي من البطولات القوية في قارة إفريقيا وتجمع بين الفائز بدوري أبطال إفريقيا والفائز بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتمكن النادي الأهلي من الظفر بالنجمة السمراء على حساب نظيره الترجي التونسي في ستاد القاهرة الدولي.

وعلى الجانب الآخر حقق نادي الزمالك الفوز على نهضة بركان المغربي في ستاد القاهرة الدولي وتمكن من الفوز بكأس الكوفندرالية، ومن هنا حجز كل فريق منهما موعد مع الآخر في السوبر الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن رسميًا عن موعد إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي موسم 2024 بين الأهلي والزمالك في يوم 27 من شهر سبتمبر 2024 الموافق ليوم الجمعة، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والرياض والثامنة بتوقيت دبي على ملعب المملكة أرينا في السعودية، هذا ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتشهد هذه المواجهة تحديات كبيرة للغاية بين الفريقين، حيث إن نادي الزمالك يسعى للفوز على الأهلي في هذه المباراة والحصول على كأس السوبر الإفريقي على حساب الغريم للمرة الثانية وذلك بعد الفوز به بأقدام أيمن منصور في عام 1994.

أما عن النادي الأهلي فيرد رد هذه الهزيمة لنادي الزمالك والثأر من خسارة 94، نظرًا لأنها المباراة الوحيدة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية في دوري أبطال إفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي

مباراة بهذه القوة والجماهيرية تجمع بين الأهلي والزمالك سيتم نقلها عبر العديد من القنوات، حيث ستعرضها قناة بيين سبورتس الناقلة لبطولات إفريقيا القارية، على أن تعرضها قناة إم بي سي مصر 2، وأخيرًا أعلنت قناة أبو ظبي أيضًا عن بث المباراة.