المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير اتصالات يكشف مفاجأة عن أسباب انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان «القاعدة» في اليمن وتوسيع التحالفات درجات الحرارة في اليمن اليوم الخميس عناصر حوثية تعتدي على قاضي في العاصمة صنعاء وتحتجز سيارته وأحد مرافقيه توجيهات حوثية عاجلة لقياداتهم بالتخلي عن بعض الأجهزة الإلكترونية والهواتف (أسماء) الحوثيون يختطفون قيادات مؤتمرية ومشائخ آخرون بعد دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء) حزمة تدابير وإجراءات أمنية حوثية لمنع مظاهر الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر تقرير أمريكي يكشف عن انفجار ”هاتف ”السفير الإيراني في بيروت وخطة إسرائيلية لإعادة احتلال جنوب لبنان مصادر سياسية مطلعة تكشف كواليس مباحثات المبعوث الأممي لليمن مع كبار المسئولين الايرانيين ”مفاجأة مدوية في دوري الأبطال!” 3 اعمال لو عملتها تساوي «أفضل عبادة لك عند الله».. اغتنمها في الليل تصاعد التوتر في الجبهات.. الحوثيون يخسرون ضباطًا في معارك ضارية ضد القوات الشرعية!

من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال اليوم
مباراة الهلال اليوم

تتابع جماهير الكرة العربية بحماس مباراة الهلال السعودي أمام نادي الريان القطري ضمن منافسات أولى الجولات ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024، وتجمع هذه المواجهة المرتقبة بين القوة والتحدي، فالهلال يتسلح بقوته والعناصر القوية بالفريق والأبرز مدربه "خيسوس" وعلى الجانب الآخر يدخل الريان هذه المباراة بتحديات كبيرة على عاتق الوافدين الجدد "تريزيجه" و"أشرف بن شرقي"، نوضح لكم تاريخ المواجهات بين الفريقين.

تاريخ مواجهات الهلال والريان

ليست هذه هي المواجهة الأولى التي تجمع الفريقين، بل سبق وخاضوا 7 مباريات من قبل، ولكن في الحقيقة هذا التاريخ قد جاء لصالح الهلال نسبيًا، ذلك لأنه استطاع أن يحقق الفوز على الريان في 6 مواجهات سابقة، واستطاع الهلال أن يفوز في 4 مواجهات وخسر في مباراة وحيدة وتعادل في الأخرى.

نتائج مباريات الهلال والريان في أبطال آسيا

المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين كانت في العام 2013، ذلك في منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، واستطاع الزعيم أن يحقق الفوز على نظيره القطري بنتيجة 3-1.

بعد ذلك ألتقى الفريقين في دور المجموعات مرة أخرى واستطاع الهلال أن يحقق الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 2-1، وفاز في مباراة العودة أيضًا بنتيجة 4-3.

كما ألتقى الفريقين في مناسبات أخرى عام 2018، وانتهت المباراة الأولى بالتعادل، في حين انتهت مباراة العودة بنتيجة 2-1 لصالح الريان.

هذا ما يدل أن تاريخ المواجهات المباشرة كانت لصالح الهلال السعودي، لكن من المتوقع أن تكون مباراة اليوم في غاية الصعوبة، ذلك في ظل تدعيمات الريان الجديدة وأيضًا قوة الهلال وسيطرته على أغلب البطولات في المواسم السابقة.