المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:10 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عن عدن وتعز مرة أخرى محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين الجانرز في الأبطال.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة أتالانتا وأرسنال في دوري أبطال أوروبا روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!! برشلونة وموناكو.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا المليشيات تنزف .. مصرع 8 ضباط حوثيين خلال يومين (أسماء) سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج كيف تجد الشريك المثالي في مواقع المواعدة الفاخرة 14 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة.. وتحذير مهم للأرصاد والإنذار المبكر موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!! تحققت بحذافيرها.. شاهد نبوءة الفلكي ‘‘ميشال حايك’’ عن تفجير أجهزة البيجر في لبنان (فيديو) النكبة اليمنية في نهاية عامها العاشر!

حزب الله يعلن في بيان جديد مسؤولية إسرائيل عن تفجير أجهزة اللاسلكي ”البيجر” في لبنان

أعلن حزب الله، في ثاني بيان له خلال ساعة، مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن تفجير أجهزة اللاسلكي، والذي تسبب بإصابة المئات من عناصره، بينهم السفير الإيراني في لبنان.

وقال الحزب في البيان: "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة."‏

وأضاف أنّ "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد"‏.

وكان الحزب قال في بيانه الأولي، إن سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة (بيجر) يستخدمها الحزب تسببت في مقتل اثنين من مقاتليه وفتاة، من دون توجيه اتهام مباشر لإسرائيل بوقوفها وراء العملية.

وذكر حزب الله في بيان: "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بيجر" والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة، وقد أدّت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى (مقتل) طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

وأضاف: "تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله حاليا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيا وعلميا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية".‏

من جهته، قال وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفي من بيروت، إن الحادث خلف 8 قتلى ونحو 2800 جريح حتى الآن.

وقالت مصادر أمنية لرويترز إن أكثر من ألف شخص في أنحاء لبنان، منهم مقاتلو حزب الله ومسعفون، أصيبوا عندما انفجرت أجهزة الاتصال.

وذكر مسؤول في حزب الله، طلب عدم ذكره بالاسم، أن تفجير أجهزة الاتصال "أكبر اختراق أمني" تتعرض له الجماعة خلال ما يقرب من عام من الحرب مع إسرائيل.