المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:51 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر الحوثيون ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بصنعاء ومناطق سيطرتهم بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي مشاهدة مباراة القادسية والأخدود بث مباشر بدون تقطيع جودة عالية HD في دوري روشن عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء) في تعاملات اليوم الخميس .. عملة ”البيتكوين” عند أعلى مستوى منذ نهاية أغسطس 2024 ”شركة قردة و5000 حصان طروادة”.. الكشف عن تفاصيل جديدة لتفجيرات أجهزة البيجر اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو) بعد مرور 100 يوم على اختطافهم.. الأمم المتحدة تصدر بيانًا بشأن موظفيها المحتجزين لدى مليشيا الحوثي نمبر وان ملك الأزمات... سيدة تقاضي محمد رمضان بعد تعدي نجله على نجلها بالضرب

بايرن ميونخ يكتب تاريخاً جديداً في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق

فرحة لاعبي البايرن
فرحة لاعبي البايرن

حقق نادي بايرن ميونخ الألماني إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن سحق منافسه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة قاسية بلغت 9-2 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات.

بهذا الفوز الكبير، أصبح العملاق البافاري أول فريق في تاريخ البطولة القارية الأم يسجل تسعة أهداف في مباراة واحدة، مؤكداً بذلك هيمنته الكلية على اللعبة الأوروبية.

أداء هجومي مبهر وحصد الأرقام القياسية

ساهم النجم الإنجليزي هاري كين بشكل كبير في هذا الانتصار الكبير، حيث سجل "سوبر هاتريك" أي أربعة أهداف، ليؤكد بذلك أنه أصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق البافاري.

وعلق كين على المباراة قائلاً: "كانت مباراة رائعة، قدمنا عرضاً مذهلاً. ضغطنا على الخصم من البداية واستغللنا الفرص التي سنحت لنا. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد، حيث حافظ بايرن ميونخ على سجله الحافل بالانتصارات في مباريات الافتتاح، حيث حقق الفوز في مباراته الافتتاحية بالبطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة، مما يعكس مدى استعداد الفريق البافاري للمنافسة على الألقاب.

عودة قوية بعد تراجع مؤقت

على الرغم من أن دينامو زغرب تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني، إلا أن بايرن ميونخ أظهر شخصية قوية وعاد بقوة لتسجيل عدد كبير من الأهداف، مؤكداً بذلك أنه فريق لا يقهر.

وفي هذا الصدد، علق المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، فينسنت كومباني، قائلاً: "حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوئنا. كان هذا جيداً. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوئنا".

أهمية تسجيل الأهداف في النظام الجديد

من جانبه، أكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

أبرز المباريات التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا العديد من المباريات التي شهدت تسجيل عدد كبير من الأهداف، ومن أبرز هذه المباريات:

  • دورتموند 8-4 ليغا وارسو (2016)
  • بايرن ميونخ 9-4 دينامو زغرب (2024)
  • موناكو 8-3 ديبورتيفو لاكورونيا (2003)
  • برشلونة 2-8 بايرن ميونخ (2020)
  • باريس سان جيرمان 7-2 روسنبرغ النرويجي (2000)
  • ليون 7-2 فيردر بريمن (2005)
  • فياريال 6-3 أولبورغ الدانماركي (2008)
  • توتنهام 2-7 بايرن ميونخ (2019)
  • مانشستر سيتي 6-3 لايبزيغ (2021)

بفوزه الكبير على دينامو زغرب، أكد بايرن ميونخ أنه يمتلك فريقاً قوياً قادر على المنافسة على جميع الألقاب، كما أنه يمتلك خط هجومي مرعب قادر على هز شباك أي فريق.