المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 07:49 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كيليان مبابي في مواجهة مثله الأعلى كريستيانو رونالدو: ”صراع أجيال” يشعل ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي! مواطنون يحبطون عملية اختطاف شيخ بارز في عدن..ماذا يجري في العاصمة المؤقتة؟ شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ”‏أخبار مبشرة وجهود كبيرة وأجواء إيجابية”...مقرب من الحوثيين يكشف ما يجري في مشاورات مسقط انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن ”تصعيد حوثي بأجندة روسية: هل يصنع البحر الأحمر أوكرانيا جديدة؟” كاتب صحفي يجيب عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات

مأرب .. استعدادات لمعركة كبرى فوق الرمال المتحركة

قوات الردع العربي بمنطقة صافر بمأرب
قوات الردع العربي بمنطقة صافر بمأرب

هاجمت طائرة بدون طيار ليلة امس أهداف وتجمعات للمليشيا على بعد عدة كيلو مترات جنوب غرب مدينة مارب وعلى خطوط التماس مع المقاومة الشعبية وأصاب احد الصواريخ عربة عسكرية تتبع المليشيا وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها ,ويعتبر هذا تطور لافت على مستوى جبهة مارب ,وفي الغالب وعلى مدى سنوات تنفذ .

طائرات بدون طيار أمريكية تتبع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ضربات تستهدف مسلحي القاعدة غير ان مشاركتها الى جانب التحالف العربي والمقاومة ينبئ عن تغيير في الموقف الأمريكي . وتشهد مارب استعدادات غير مسبوقة ,بعد ان نشر

التحالف والجيش الوطني وحدات عسكرية عالية التدريب ومسلحة تسليح جيد شرق المحافظة وتحديداً في منطقة صافر النفطية والتي يوجد بها واحد من اكبر حقول الغاز في المنطقة أضافة الى مصفاة تكرير للبترول وذكرت مصادر أن دفعات جديدة واصلت الانتشار شرقاً حول حقول نفط في محافظة شبوه المجاورة .

ويأتي هذا الانتشار العسكري للجيش الوطني ,في ظل تواجد عسكري كبير للمليشيات في بيحان شمال محافظة شبوة المحاذية لمحافظة مارب .

وفي سياق متصل تقوم المقاومة الشعبية وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة فيما يشبه أعلان التعبئة العامة وتحشد الاف المقاتلين ,في احد المعسكرات الى الشمال من المدينة حيث يتم تدريبهم وتجهيزهم وكل التنبؤات تشير ان مارب على موعد مع معركة كبرى .