المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 05:46 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين قبل اغتيال علي عبدالله صالح .. مسؤول بريطاني يفجر مفاجأة: هذا ما اخبرني به قادة الحوثيين كويتي يزعم اختفاء زوجته في السعودية.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور) رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات

فرصتنا الأخيرة فلا تضيعوها

كامل الخوداني
كامل الخوداني

الموازين ومجريات الاحداث تتغير للافضل داخلياً وخارجياً لصالحنا وترتيبات المعركة العسكرية والاقتصادية والسياسية تسير على قدم وساق والغطاء الدولي رفع عن الحوثي وقرار تكسير أيادي الحوثي واقدامه اتخذ والاستعدادت كبيرة رصوا الصفوف ووحدوا الجهود تناسوا الخلافات ضعوا اياديكم بأيادي بعض اخرجوا من دائرة الارتياب وفقدان الثقة في مابينكم والتي تضعفنا بمعركتنا داخليا وتشتت صوتنا وثقلنا خارجياً وتجعلنا أمام المجتمع الدولي والاقليم مجرد أطراف ممزقة منقسمة لا أمل بها ولا منها مما يدفعه للاهتمام بمصالحه طالما ولايهمنا مصلحتنا ومصلحة بلدنا وقضيتنا..
كل المشاريع الصغيرة للافراد أو للجماعات أو الاحزاب أو أين كان لن تستمر ولن تبقى حتى لو حققت بعض النجاح ووحده المشروع الوطني الجامع الباقي ولا بقى لاحد دونه.
لقد منحنا الفرصة فلا نضيعها بفشلنا وصراعاتنا الغبية وعجزنا عن توحيد جهودنا وانفسنا واثبات ايماننا بقضيتنا فلن تمنح لنا الفرص حسب مزاجياتنا ومتى شئنا لقد بكينا كثيرآ وسوف نبكي أكثر اذا لم نفيق من أوهام استعادة بلادنا بالهشتاقات وندوات زووم والتكتلات والشعارات المنفصلة تماما عن الواقع والمعركة والملف ..
لقد دفع الجميع الثمن واذا كانت لدينا اليوم فرصة فلن تكون لدينا غداً سوف تلعنا الاجيال قبل أن نلعن انفسنا ونندم يوم لاينفع الندم بعد أن ضعنا وضيعنا كل شيء بسبب احقادنا وحماقاتنا واوهامنا ومعاركنا الصغيرة وعدم قدرتنا التغير بسياساتنا وعلاقاتنا ومتطلبات معركتنا بينما يتغير العالم كله من حولنا ويقدم التنازلات لبعضه البعض من أجل مصالحه دول وأحزاب وجماعات الا نحن مع اننا جميعاً خاسرين فتغيروا اثابكم الله..