المشهد اليمني
الإثنين 8 يوليو 2024 09:04 مـ 2 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انتهاء أزمة مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات من وإلى هذه الدولة خلال الساعات القادمة شاهد...فنانة يمنية شهيرة تعلن زواجها من فنان سوداني مارب: لقاء موسع لأبناء محافظة ريمة يجدد دعمه للمعركة الوطنية جريمة صادمة في شبوة: ابن يقتل والده بإطلاق النار داخل السيارة! عاجل: قرار جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن شبح الحرب يخيم على محافظة جنوبية ومليشيات الحوثي تترقب لحظة الهجوم الكتلة النيابية في حضرموت تصدر بيان هام بشأن أوضاع المحافظة ”الحوثي يترنح في رمقه الأخير ويتجه للإنتحار ”..كاتب صحفي يكشف عن قرب نهاية المليشيات اقتصاديا وعسكريا انتظروا عودة الحوثي الى عدن”..اعلامي انتقالي يتوقع عودة الحوثي للجنوب بمساعدة ممن اختطف عشال هل ستمنعون بيع الأسلحة للسعودية؟.. شاهد كيف رد رئيس وزراء بريطانيا الجديد في مقابلة سابقة الدمار قادم.. مسؤول حكومي: دخلنا معركة كسر العظم وقد لا يبقى شمال أو جنوب ولا إصلاح ومؤتمر الرئيس العليمي يتلقى رسالة من سلطان عمان هيثم بن طارق وهذا ما ورد فيها

تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن إطلاق سراح محمد قحطان

كشف مصدر صحفي، عن تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية، في العاصمة العمانية مسقط، بشأن إطلاق سراح السياسي محمد قحطان.

وقال الصحفي فارس الحميري، إنه "تم التوقيع على صيغة اتفاق بشأن ملف السياسي محمد قحطان نص على التالي:" الإفراج عن محمد قحطان (حيا) مقابل الإفراج عن 50 أسيرا للحوثيين ( 30 أسيرا يختارهم الحوثيين من الأسماء الموجودة في القوائم و 20 أسيرا يحددهم الفريق الحكومي) جميع الأسرى من جبهة مأرب".
وأضاف، أن الاتفاق نص على "تسليم جثمان محمد قحطان مقابل 30 جثمانا لقتلى حوثيين.. على أن تكون الجثامين لمقاتلين حوثيين سقطوا في جبهة مأرب، ودون شرط أن تكون الجثامين لأشخاص محددين".

وأكد الحميري، أنه "تم التوقيع على هذه الصيغة من الاتفاق فيما يخص ملف السياسي محمد قحطان برعاية أممية"..مشيرًا إلى أن "المفاوضات تتواصل في مسقط، وتم خلال الساعات الماضية تبادل كشوفات تمهيدا لإبرام صفقة تبادل عدد آخر من الأسرى والمعتقلين"...متابعة المزيد...