المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 05:28 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على أعضاء الوفد الحوثي في مفاوضات مسقط .. جميعهم مجرمون متخصصون بتعذيب المختطفين قبل اغتيال علي عبدالله صالح .. مسؤول بريطاني يفجر مفاجأة: هذا ما اخبرني به قادة الحوثيين كويتي يزعم اختفاء زوجته في السعودية.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور) رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات المفاعل النووي ‘‘المنوي’’.. الذي ابتلع اليمن! هذا هو الرئيس الجديد لإيران عقب إعلان نتائج الانتخابات أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر قرار رسمي بحظر تجوال الدراجات النارية في تعز بدءًا من هذا التوقيت انبعثت منها روائح كريهة.. دفن جثث مجهولة في شبوة بعد تكدسها في ثلاجة الموتى منذ 10 سنوات حريق هائل يلتهم أجزاء واسعة في ‘‘محمية بُرع’’ غربي اليمن

الدلالة الكبرى للحج الأكبر

الحج رسالة سنوية متجددة لدعاة العنصرية أن الناس كلهم سواسية أمام رب العباد. "وأذانٌ من الله ورسوله إلى الناس يوم الحج الأكبر أن الله بريء من المشركين ورسولُه".

الكل سواء على صعيد واحد بلباس واحد ودعاء واحد.. ليس على رأس السلالي ريشة تميزه عن غيره، ولا للأبيض فضل على الأسود إلا بالتقوى.

كل نواميس الكون، وكل شعائر الدين، وكل نصوص الشرع ومقاصد الشريعة، كلها تقف على النقيض من ذاك المشروع الكهنوتي العنصري الذي يدعي صلة بالدين.

ولأنهم دين ضِرار، يعمدون بعد كل حجيج في المشاعر المقدسة بمكة، إلى طمس رسالة الحج الأكبر وابتداع حجيج آخر خاص بالولاية وعيد وثنيّ يسمونه الغدير، يحشدون له قضهم وقضيضهم. مع ذلك يذهب زبدهم جفاءً ويبقى صوتُ الموحدين يجلجل في مسامع الأرض:

"لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون".