المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 11:08 مـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار غير مسبوق للريال اليمني أمام السعودي والدولار.. وخبير اقتصادي يكشف الأسباب نشوب أول نزاع داخل حركة حماس على ”خليفة” إسماعيل هنية.. السنوار يرفض خالد مشعل رئيسا! ”للاسف الشديد أدار العالم ظهره”.. أول تعليق للشرعية على اغتيال قيادي حوثي بارز في ”جرف الصخر” بالعراق! ما سر ظهور عضو مجلس القيادة ”عبدالله العلمي” ونشاطه المكثف بحضرموت وإغلاق خلافاته مع أحمد علي عبدالله صالح؟ صنعاء تحتضن المهرجان الوطني الكبير للعسل اليمني بدأت منذ أسابيع!.. الكشف عن خطة عسكرية جديدة للولايات المتحدة ضد الحوثيين أول تعليق للجزائرية كيليا نمور بعد إنجازها التاريخي بأولمبياد باريس .. لمن أهدت الذهبية التاريخية؟ رئيس مجلس القيادة يزور كلية الشرطة بحضرموت ويشهد عرضا رمزيا لسرايا من طلبة الكلية الرئيس العليمي يعلن بدء اجراءات انشاء محطتين للطاقة الكهربائية في حضرموت بقدرة 100 ميجاوات بيان قوي للحراك الجنوبي بشأن إطلاق النار على المتظاهرين بمليونية عشال في عدن السعودية تفاجئ المغتربين بقرار جديد يفرح قلوبهم ويسعد عائلاتهم شاهد.. رجل دين يجمع الأموال مقابل تقبيل يده في إحدى الدول

سياسي سعودي: اليمن تفتقر لأول عنصر للاستقرار

تركي القبلان
تركي القبلان

قال المحلل السياسي السعودي رئيس مركز ديمومة للدراسات والبحوث الدكتور تركي القبلان، إن اليمن تفتقر لاول عنصر للاستقرار من بين ثلاثة عناصر تقوم عليها أي دولة.
وأكد القبلان في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، أن الدولة لا تقوم إلا على ثلاثة عناصر، واليمن لازالت تفتقد لأول عنصر لها حتى تكون دولة مستقرة وذات تنمية اقتصادية.
وبين أن أي دولة تحتاج إلى ثلاثة عناصر هي ضمان الوجود وضمان الاستقرار وضمان التنمية.
وأشار إلى أن " مشكلة اليمن لازالت في تحقيق العنصر الأول بمكوناته الثلاثة (الأرض، الشعب، الحكومة) على أن تكون مكتملة وغير منقوصة، وماعدا ذلك هو البحث في السراب!".
يأتي ذلك وسط محاولات لإعادة كافة أعضاء ومسؤولي الحكومة اليمنية المعترف بها، للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، بدلا عن الخارج.