المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 11:33 مـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حرب داخلية في إب: نزاع حوثي على أرض يسفر عن قتلى وجرحى تعليق سياسي قوي على خطاب السفير أحمد علي عبدالله صالح : لا تخسر ورقتك الأخيرة! انهيار غير مسبوق للريال اليمني أمام السعودي والدولار.. وخبير اقتصادي يكشف الأسباب نشوب أول نزاع داخل حركة حماس على ”خليفة” إسماعيل هنية.. السنوار يرفض خالد مشعل رئيسا! ”للاسف الشديد أدار العالم ظهره”.. أول تعليق للشرعية على اغتيال قيادي حوثي بارز في ”جرف الصخر” بالعراق! ما سر ظهور عضو مجلس القيادة ”عبدالله العلمي” ونشاطه المكثف بحضرموت وإغلاق خلافاته مع أحمد علي عبدالله صالح؟ صنعاء تحتضن المهرجان الوطني الكبير للعسل اليمني بدأت منذ أسابيع!.. الكشف عن خطة عسكرية جديدة للولايات المتحدة ضد الحوثيين أول تعليق للجزائرية كيليا نمور بعد إنجازها التاريخي بأولمبياد باريس .. لمن أهدت الذهبية التاريخية؟ رئيس مجلس القيادة يزور كلية الشرطة بحضرموت ويشهد عرضا رمزيا لسرايا من طلبة الكلية الرئيس العليمي يعلن بدء اجراءات انشاء محطتين للطاقة الكهربائية في حضرموت بقدرة 100 ميجاوات بيان قوي للحراك الجنوبي بشأن إطلاق النار على المتظاهرين بمليونية عشال في عدن

باحث سعودي يحذر من الانقلاب الثاني على الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي

قال باحث سياسي سعودي، إن اليمن، أصبحت اليوم تعاني من من انقلابين وتمردين واضحين، ويجب التعامل معهما بحزم.

وكتب الباحث السعودي علي العريشي، في تغريدات على تويتر: "أصبح لدينا الآن انقلابين وتمردين واضحين ضد الجمهورية اليمنية وضد التحالف ، انقلاب في صنعاء وانقلاب في عدن وعلينا التعامل معهما ومع من يدعمهما أياً كان ومهما كانت نواياه".

وأضاف العريشي، تعليقًا على مساحات صوتية على تويتر، إن تلك المساحات باتت "ملتقى شركاء العداء للمجلس الرئاسي وللدولة وللجمهورية وللنظام . من أراد الدولة فهو يعرف من يمثل الدولة ، ومن أراد الفوضى والملشنة فسوف يقف ضد الدولة وممثلها الوحيد المعترف به محلياً واقليمياً ودولياً".

وأشار العريشي إلى أن التقاء مصالح ميليشيات الحوثي الارهابية مع مصالح من وصفهم بـ "بقايا الضاحية الجنوبية على طاولة العداء للجمهورية اليمنية ومجلسها الرئاسي ورئيسها الدكتور رشاد العليمي أصبح شديد الوضوح الآن".

وتشهد الساحة اليمنية صراعًا جديدًا، حيث هدد المجلس الانتقالي الجنوبي، بفض شراكته مع الحكومة الشرعية، مهاجمًا مجلس القيادة الرئاسي، ردًا على تصريحات رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، الذي أكد عدالة القضية الجنوبية، وتأجيل الحديث عنها حتى إنهاء الانقلاب الحوثي.