المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:27 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

وزير الخارجية اليمني الأسبق يعبر عن تفاؤله بإتفاق السعودية وإيران ويدعو لاستثماره

د.أبو بكر القربي
د.أبو بكر القربي

عبر وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبو بكر القربي، اليوم الجمعة، عن تفاؤله بإتفاق السعودية وإيران الذي رعته الصين.
وقال القربي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، إن ‏"عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وايران تعزز من خفض التوتر و تساعد على حل عدد من أزمات المنطقة".
وأكد ان اتفاق عودة العلاقات السعودية الايرانية "يدل على أن مراكز التأثير الدولية تتغير خدمة للمصلحة الوطنية ورفضا لاستثمار الاخرين لازمات المنطقة".
وأضاف: وعلى اليمن الا تحصر ما جرى بازمتها ولكن كيف يتم توظيفه لحلها؟.
وأعلنت إيران والمملكة العربية السعودية اليوم استئناف علاقاتهما الدبلوماسية التي كانت مقطوعة منذ عام 2016، إثر مفاوضات استضافتها الصين، في خطوة قد تنطوي عليها تغيرات إقليمية دبلوماسية كبرى.

موضوعات متعلقة