المشهد اليمني
الجمعة 12 يوليو 2024 09:15 صـ 6 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صالة أفراح تتحول إلى مجلس عزاء عقب وفاة ‘‘شقيق العروس’’ قبيل حفل الزفاف.. مأساة جديدة في تعز مقتل مواطن عقب إدلائه بشهادته في المحكمة بشأن جريمة مماثلة وسط اليمن (صورة) انفجاران غرب مدينة المخا.. وإعلان بريطاني يكشف ما حدث البنك المركزي يطمئن المواطنين: التحويلات من الخارج مستمرة ولا توقف في تحويلات المغتربين نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب! مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب! عاجل: شركة سويفت تغلق نظامها عن 6 بنوك في صنعاء استجابة لطلب البنك المركزي في عدن محافظ سقطرى يكشف حيثيات قرار إلغاء صفة شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى الذكاء الاصطناعي ينير دروب اليمن: مشاركة يمنية مميزة في معسكر الخليج لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم بين الواقع والخيال..شاهد: العرافة الشهيرة ليلى عبداللطيف تفصح عن مستجدات مذهلة في حياة علي عشال! كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري

شاهد .. قيادي حوثي يُهدد بتصفية وزير الثقافة اليمني الأسبق ”خالد الرويشان” (فيديو)


هدد القيادي الحوثي حسين الاملحي والذي ينتمي إلى محافظة صعدة مسقط رأس زعيم المليشيا الحوثية وزير الثقافة السابق خالد الرويشان بالتصفيه .
وقال الاملحي في مقطع مرئي "فيديو" , أطلع عليه المشهد اليمني اليوم : " أقسم بالله لاندعسه ونخلي منه اعبوره" - اي يدوسوا عليه ويمر من على جثته - احنا ما تشتي يتكلم عنكم الشارع انكم مليشيات " مكرر القسم بالله بانه سوف يدعسه حتى ان كان في ظهره مليون " في إشارة إلى احتمالية تدخل قبيلة خولان الطيال .
وأضاف الاملحي والذي ينشط بشكل كبير على منصات التواصل الإجتماعي بالقول :" احترمونا نحملكم المسؤلية لما جراء له لا تطالبوا بما جرى له " داعيا المليشيا الحوثية إلى هدر دمه .
واتهم ناشطون حوثيون الرويشان بالوقوف وراء الخروج الجماهيري ضد المليشيا بعد نشره تغريدة بحسابه في الفيس بوك بعنوان "هَلُمِّي الآنَ يا إب! " والتي لاقت إعجاب وتعليق أكثر من 25 ألف شخص وادعت القيادات الحوثية إن لها الأثر الأكبر في الخروج بمظاهرات مناوئة للحوثيين في إب خلال جنازة الناشط حمدي الخولاني الملقب بالمكحل والذي تمت تصفيته في إدارة الأمن في إب .
وتخوفت المليشيا الحوثية التعامل بعنف مع الرويشان خوفا من ردة فعل قبيلة خولان والتي اجتاحت العاصمة صنعاء بالمئات من المقاتلين بعد إعتقال الحوثيين له عام 2020م للرويشان وتم إخراجه بقوة القبيلة .