المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 03:09 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بصنعاء إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية بايدن وترمب وما بينهما هاريس حملة اعتقالات واسعة في إيران والقبض على ضباط ومسؤولين كبار على خلفية اغتيال هنية انهيار متسارع للريال اليمني .. وتغير أسعار الصرف في صنعاء وعدن بعد اغتيال إسماعيل هنية .. إيران تباغت السعودية بهذا الطلب كان قادمًا من صنعاء.. صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي (صورة)

انتزاع أكثر من 800 لغم حوثي خلال أسبوع

اعلن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمكن الفرق التابعة له من انتزاع 804 ألغام زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، وذلك خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس 2023.

وأوضح الإعلان أن فرق نزع الألغام أزالت 180 لغمًا مضادًّا للدبابات، و 620 ذخيرة غير منفجرة، و 4 عبوات ناسفة مبتكرة.

ونزع فريق "مسام" 86 لغمًا مضادًّا للدبابات و 329 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة في محافظة عدن، ونزع 94 لغمًا مضادًّا للدبابات و291 ذخيرة غير منفجرة و3 عبوات ناسفة بمحافظة مأرب، ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر مارس 3.316 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 393 ألفًا و 022 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.