المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اول تعليق للفنان محمد عطروش على أنباء سرقة بدلته وإصابته بحادث إطلاق النار بمهرجان تعز العيدي

الفنان محمد عطروش
الفنان محمد عطروش

علق الفنان اليمني الكبير، محمد محسن عطروش، على الأبناء المتداولة، التي تزعم تعرضه للسرقة، والإصابة أثناء الاشتباكات التي شهدها ميدان الشهداء، خلال اختتام مهرجات تعز العيدي، مساء السبت.

وقال الفنان عطروش إن "الاشتباكات التي حدثت في تعز كانت عند انتهاء حفل تكريمه، واندلعت بين فريقين من الأمن في الجهة المجاورة من موقع الحفل، (لم يعرف جهتهما) عندها لاذت مجموعة من العناصر المسلحة إلى داخل الملعب للاحتماء بالنساء والأطفال، ودارت اشتباكات ساخنة في الملعب وسط جمهور المدنيين، دون وازع من مسؤولية".

وأضاف في تصريح نقله عنه الصحفي جهاد جميل محسن، أنه تمكن من الخروج وفرقته دون ضرر يذكر، معبرا عن انزعاجه من إصابه عدد من المواطنين المدنيين، ومن تعريض حياة النساء والأطفال للخطر المباشر.

وعبر الفنان عطروش في السياق عن إدانته واستنكاره لما حدث، مؤكدا أيضا أن الاشتباكات لم تكن تستهدف الحفل - حسب تأكيده - مشيرا أيضا إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من صور عن سرقة بدلته الرسمية.

وأوضح أن هذه الصورة التقطت له قبل خمسة أيام عندما زاره بعض محبيه للفندق الذي يقيم فيه، وأن ما تم تداوله عن سرقة بدلته كلام خاطئ، ولا أساس له من الصحة.

ونفى الفنان ما تداولته بعض المواقع الإخبارية من مزاعم إصابته أثناء الاشتباكات، وأكد أن ذلك غير صحيح، وأنه يتمتع بصحة جيدة.

وكان فنان اليمن الكبير محمد محسن عطروش، قال في وقت سابق، إن "ما حصل في مهرجان تعز السادس أمور دخيلة على تعز الفن والثقافة"؛ في استنكار ضمني لحادثة إطلاق النار في المهرجان والتي تسببت بحالة هلع وسط النساء والأطفال، وأصيب خلالها 3 أشخاص بجروح.

وحل عطروش ضيف شرف في حفل الختام، و نجم لهذا الموسم العيدي، الذي أبدعت فرقة فنية في تقديم باقة من أغانيه الشهيرة التي ألهبت حماس الجمهور، وقد تم تكريمه من قبل لجنة المهرجان على مسيرته الفنية المتميزة وإسهاماته في إثراء المشهد الثقافي في اليمن.

واحتضن المهرجان على مدى 4 أيام فعاليات غنائية وطربية شارك فيها فنانون من شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه، على رأسهم الفنان الصاعد أيمن قُصيلة، الذي قدم عروضا مبدعة استحوذت على إعجاب الحضور.