المشهد اليمني
السبت 6 يوليو 2024 09:03 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الوفد الحكومي يعلن فشل مفاوضات مسقط في تبادل الأسرى خلال هذه الجولة بعد انتشار قصة زواج المتعة لناشط..الكشف عن استجابة واسعة لشباب اليمن للزواج من فتاة عبر قناة اليمن الفضائية وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية يزعم اختفاء زوجته في السعودية أثناء عودتهما من رحلة في البحرين.. وبعدما استدعته المباحث كانت المفاجأة انتهاء مفاوضات مسقط بين الشرعية والحوثيين وهذا ما اتفق عليه الطرفان شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي اول تعليق لأمن ابين بشان مقتل مرافق مدير امن المحافظة اثناء مطاردة متهمين بخطف عشال صيد ثمين في مأرب اثناء محاولة مروره الى مناطق سيطرة الحوثيين(صورة) يمن موبايل تعلن عن رصيد مجاني بعد عزوف المشتركين عن السداد ومقاطعتهم للشركة تحركات جديدة لقبائل ابين وبيان بشأن المقدم عشال الجعدني المختطف في عدن ماذا قال السفير السعودي عن اليمنيين بعد تعرضه لكمين مسلح ؟ ماذا قال ناطق جماعة الحوثي بعد فوز الإصلاحي ”مسعود بزشكيان” بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟

الزُبيدي يدعو لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل للمليشيا ويعلن عجز الحكومة اليمنية والسفير الامريكي يلبي الطلب

الزبيدي يستقبل فاجن
الزبيدي يستقبل فاجن

جدد عيدروس الزُبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، دعوته للمجتمعين الإقليمي والدولي لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل للمليشيا الحوثية.
وأكد الزبيدي لدى استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، على أهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي للقيام بدوره في تأمين البلاد، وحماية المناطق المحررة من اعتداءات مليشيا الحوثي التي ترفض كل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.
وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية في المحافظات المُحررة في ظل الانهيار المتواصل في سعر صرف العملة المحلية جراء استمرار توقف صادرات النفط إثر الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية في شبوة وحضرموت.
وجدد التأكيد على أن الحكومة أصبحت عاجزة عن القيام بالمهام المناطة بها لإنعاش الوضع الاقتصادي وتقديم الخدمات للمواطنين.
وطالب الأشقاء في دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، بتقديم دعم عاجل لمنع المزيد من الانهيار، وانتشال الأوضاع الإنسانية في عموم البلاد.
و استعرض اللقاء الجهود التي تبذلها القوات الأمنية في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية، وشبكات تهريب الأسلحة للمليشيا الحوثية، وجهود تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والسُبل الممكنة لتعزيز دورها في هذا الجانب.
بدوره جدد السفير فاجن موقف حكومة بلاده الداعم لتماسك مجلس القيادة الرئاسي اليمني وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الرامية للوصول إلى سلام عادل ومستدام يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد حرص حكومة بلاده على مواصلة الدعم الإنساني لليمن وتعزيز الدعم الأمني ورفع قدرات قوات مكافحة الإرهاب، وخفر السواحل، وحرس الحدود.

موضوعات متعلقة