المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هلى تقامر حكومة نتنياهو بحيات الأسري الإسرائيلين؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرحة صحيفة "هارتس " حاله من الرعب تسيطر على إسرائيل خاصة على الأسري لد حركة " حماس "الذين لا يعلمون ما هو مصيرهم للا سيما مع ترقب خطوة إسرائيلية قد تفتح الباب أمام دخول غزة بريا ما سيعرض حياة الرهائن للخطر حتما.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الهدف الأن هو إعادة الأسري الإسرائيلين المحتجزين لدى منظمتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، لكن البعض يري أن ذلك لا يبدو من أولويات حكومة " نتنياهو" التي يبدو أنها قررت تفعيل إجراء "هانيبال".

وقال السفير الإسرائيلي "غلعاد أردان" على شبكة "سي إن إن"، إن الحرص على وضع المخطوفين لن يمنعنا من تنفيذ كل ما هو مطلوب لضمان مستقبل دولة إسرائيل، كذلك قال مديرعام ديوان رئيس الحكومة" يوسي شلي" إن المخطوفين هم بمثابة حقيقة والغارات هي حقيقة هذا هو القرار، أما الوزير " بتسلئيل سموتريتش " فقد دعا خلال جلسة الحكومة إلى ضر" حماس " بقسوة وعدم أخذ مسألة الأسرى كأحد الاعتبارات الهامة.

وأضافت الصحيفة: "يُمنع من الحكومة ورئيسها محاولة إنقاذ كرامة إسرائيل القومية وكرامة الجيش الإسرائيلي على ظهر الأطفال، الأولاد والبنات، الفتيان والفتيات، المسنين والمسنات، الأمهات والآباء العاجزين، وأبناء عائلاتهم الذين يُجنّ جنونهم من جراء القلق والحزن هنا في إسرائيل".

وأكملت: "ليس من حق أية حكومة، ولا هذه الأكثر خرابا وفسادا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، بالتأكيد، الإتجار بحياة المواطنين المدنيين الأبرياء وتحويلهم إلى ضحايا على مذبح كرامتها القومية".