المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تطورات خطيرة في مأرب.. المحتجون على ”الجرعة” يعلنون مطالب جديدة وجماعة الحوثي تدفع بتعزيزات كبيرة وتستعد للانقضاض

تجمع قبلي بمأرب
تجمع قبلي بمأرب

كشفت مصادر صحفية عن تطورات خطيرة في محافظة مأرب، بذريعة رفض قرار الجرعة السعرية في البنزين المحلي، وذلك بعد ساعات من اتفاق عقده اللواء سلطان العرادة، محافظ المحافظة مع تجمع "العرقين" المعترض على القرار.

ووفقا للمصادر فقد رفع المسلحون المحتجون سقف مطالبهم، من إسقاط الجرعة، إلى المطالبه بما أسموه "تجفيف الفساد" و "إلغاء البعثات الدبلوماسية غير الضرورية؛ وعلى أن يكون التمثيل في تلك البعثات الضرورية رمزي" و "الكشف عن الإيرادات المتواجدة في البنوك وأين تصرف".

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع دفع مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بتعزيزات عسكرية كبيرة نحو محافظتي الجوف ومأرب، تمهيدا للانقضاض على المحافظة الأخيرة، في حال سقطت في صراع داخلي.

وكانت مصادر محلية أكدت في وقت سابق من اليوم، ، بحسب الصحفي فارس الحميري، وصول قوات عسكرية كبيرة للحوثيين - خلال الساعات الماضية - معززة بآليات وقطع عسكرية متنوعة الى مدينة الحزم مركز المحافظة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي باتجاه محافظة مأرب.

واليوم أيضًا، شهدت محافظة مأرب، اجتماع قبلي كبير، على خلفية التوتر الحاصر إزاء قرار الحكومة بتحريك أسعار البنزين المحلي .

وبحسب منصة "مأرب360"، فقد حصل اليوم اجتماع كبير في مديرية الوادي ضم عددا من المشايخ والوجاهات القبلية من أبناء قبائل عبيدة وقبائل مأرب وقبائل اليمن.

وعُقد الاجتماع لمناقشة حلول الأزمة القائمة على إثر قرار الحكومة رفع سعر مادة البترول.

وأمس التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مع عدد من أهالي مديرية مأرب الوادي من المعترضين على قرار الزيادة السعرية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

واستعرض اللقاء، التحديات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة الصف وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنيب المحافظة كافة الأعمال التي تخدم ميليشيات الحوثي الارهابية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على إنفاذ القرار الخاص بالزيادة السعرية بدون تأجيل، والاتفاق على رفع التجمع تحت هذه الذريعة.

ووجه اللواء سلطان العرادة بتموين محطات مديرية مأرب الوادي بمخصصاتها من المحروقات، ويتحمل عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد لمدة عشر أيام ، لسد الذرائع وحفاظاً على المصلحة العامة.

وخلال الأيام الماضية، حاولت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استغلال التوتر الحاصل إزاء تجمع المئات من المسلحين القبليين، في مديرية الوادي على خلفية قرار الحكومة الشرعية بتحريك أسعار الوقود في المحافظة من 3500 - 8000 ريال، للصفيحة الواحدة سعة 20 لترا.