المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعدما قلب العرادة الطاولة.. تعزيزات وقوات عسكرية ضخمة تتجه نحو محافظة مأرب

تعزيزات حوثية - إرشيف
تعزيزات حوثية - إرشيف

بعد ساعات من تمكن، اللواء سلطان بن علي العرادة، من إخماد نار الفتنة في محافظة مأرب، على خلفية توترات جرعة البنزين، كشفت مصادر محلية عن وصول قوات عسكرية وتعزيزات ضخمة إلى محافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

وأكدت المصادر، بحسب الصحفي فارس الحميري، وصول قوات عسكرية كبيرة للحوثيين - خلال الساعات الماضية - معززة بآليات وقطع عسكرية متنوعة الى مدينة الحزم مركز المحافظة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي باتجاه محافظة مأرب.

وخلال الأيام الماضية، حاولت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استغلال التوتر الحاصل إزاء تجمع المئات من المسلحين القبليين، في مديرية الوادي على خلفية قرار الحكومة الشرعية بتحريك أسعار الوقود في المحافظة من 3500 - 8000 ريال، للصفيحة الواحدة سعة 20 لترا.

وتمكن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مساء أمس، من نزع فتيل الفتنة بعد لقائه مع عدد من أهالي مديرية مأرب الوادي من المعترضين على قرار الزيادة السعرية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

واستعرض اللقاء، التحديات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة الصف وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنيب المحافظة كافة الأعمال التي تخدم ميليشيات الحوثي الارهابية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على إنفاذ القرار الخاص بالزيادة السعرية بدون تأجيل، والاتفاق على رفع التجمع تحت هذه الذريعة، بحسب منصة مأرب 360 .

ووجه اللواء سلطان العرادة بتموين محطات مديرية مأرب الوادي بمخصصاتها من المحروقات، ويتحمل عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد لمدة عشر أيام ، لسد الذرائع وحفاظاً على المصلحة العامة.