المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

”يستخدمون ذريعة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة لحصار مناطق باليمن”...الحكومة اليمنية تهاجم الحوثيين وتدعو الى الشروع الفوري في تصنيفهم ”منظمة إرهابية”

الحكومة اليمنية
الحكومة اليمنية

انتقد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني، في تصريح له الليلة، مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، واتهمها بممارسة القرصنة والإرهاب في المياه الإقليمية، وفرض حصار غاشم على محافظة تعز منذ تسعة أعوام.

وقال الارياني إن الحوثيين يستخدمون ذريعة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة لتبرير عدوانهم على اليمن، وأنهم لا علاقة لهم بنصرة الشعب الفلسطيني، بل هم أداة قذرة لإيران واطماعها التوسعية في المنطقة.

وأضاف الارياني أن الحوثيين يستهدفون أربعة ملايين من أبناء تعز، المحافظة الأكثر كثافة سكانية في اليمن، ويخلفون أزمة إنسانية ومعاناة هي الأكبر عالميا، في سياسة عقاب جماعي وجريمة حرب مكتملة الأركان.

وأشار الارياني إلى أن الحوثيين يقومون بقصف المدن والقرى والأحياء السكنية ومنازل المدنيين بشكل ممنهج بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، وينشرون القناصة لقتل النساء والأطفال بصورة وحشية، ويزرعون الألغام التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء.

وأوضح الارياني أن الحصار الخانق على تعز أضطر المدنيين وناقلات السلع الغذائية والاستهلاكية وقاطرات النفط والغاز لسلك طرق بديلة ترابية ووعرة وغير آمنة، مما تسبب في مضاعفة معاناة المدنيين لاسيما المرضى والنساء والأطفال، ووقوع حوادث يومية راح ضحيتها آلاف المواطنين، وخلفت خسائر مادية كبيرة.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان والنشطاء وكافة الأحرار في العالم بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لفك الحصار المميت عن محافظة تعز فورا دون قيد أو شرط، والشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتعزيز قدرات الحكومة في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.
وتاتي تصريحات الارياني بعد وقت قصيراعلان القيادة المركزية الأمريكية،، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضاداً للسفن باتجاه السفينة يو إس إس كارني (DDG 64) في خليج عدن.