المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

ميلشيا الحوثي تفجر مفاجأة وتتوعد بمهاجمة مواقع استراتيجية ردا على التصعيد الأمريكي – البريطاني

تداولت وسائل اعلام حوثية تصريحات لمصادر قيادية في ميلشيا الحوثي توعدت فيه بشن الأخيرة هجمات صاروخية تستهدف ما وصفته بـ"القواعد العسكرية الإماراتية الأمريكية في جبل النار بمديرية المخا وجزيرة ميون في محافظة تعز معتبرة أن هذه القواعد ضمن بنك الأهداف المشروعة للحوثيين ردا على الضربات العسكرية الأمريكية والبريطانية التي استهدفت أمس اكثر من 36 هدفا تابع للميلشيا في 13 موقعا في اليمن.

وأعتبرت مصادر عسكرية مطلعة في تصريحات لـ" المشهد اليمني " ان تهديدات الحوثيين بشن هجمات على ما وصفته بـ"القواعد العسكرية الإماراتية - الأمريكية في جبل النار بمديرية المخا وجزيرة ميون في محافظة تعز" تهدف الى تبرير هذه الهجمات المحتملة باعتبارها موجهة ضد قواعد عسكرية إماراتية – أمريكية.

وأشارت المصادر الى أن الحوثيين كانوا يروجون الى وجود قواعد عسكرية إسرائيلية في جزيرة ميون المطلة على البحر الأحمر وأرخبيل " سوقطرى" المطل على بحر العرب لكنهم لم يطلقوا قذيفة واحده في اتجاه أيا منهما منذ بدا العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من شهر أكتوبر المنصرم بسبب انه لايوجد أصلا قواعد إسرائيلية في اليمن وكل ما روجت له الميلشيا من ادعاءات في هذا الصدد لا أساس له من الصحة .