المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحوثيون يعتمدون مرتبات لعدد من المشايخ لرفع الاعتصامات القبلية من ميدان السبعين بصنعاء


اعتمدت المليشيا الحوثية مرتبات لعددا من المشايخ للعمل لصالح المليشيا ورفع أي اعتصامات منددة بالحوثيين بعد تجاوزهم النظام والقانون ورفض الاستجابة للمطالب المشروعة .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني أنه تم اعتماد مرتبات تتراوح بين 200 - 300 ألف لمشايخ من محافظات صنعاء وذمار وعمران من الأمانة العامة برئاسة الجمهورية والتي تتيع القيادي الحوثي مهدي المشاط والمعين من الحوثيين رئيسا لما يسمى المجلس السياسي الأعلى الغير شرعي .
وأضافت المصادر ان المشايخ الذين تم اعتماد مرتبات لهم بمبلغ 300 ألف أغلبهم من مشايخ خولان الطيال ومشايخ الحدأ وبقية المشايخ من 100 الف ريال كونهم استطاعوا رفع الاعتصامات المناوئة للحوثيين والمطالبة بالغاء أحكام حوثية جائرة ضد ابناء خولان واطلاق سراح قيادات تربوية بينهم ابو زيد الكميم والذي تم سجنه بدون اي تهمة والاعتصامات الأخرى المطالبة بالقبض على قتله متورطين بقتل عددا من ابناء القبائل وقامت المليشيا الحوثية بإطلاق سراحهم .
وأكدت المصادر ان أحمد حامد - والذي ينتحل منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية ويطلق عليه إعلاميا لقب "رئيس الرئيس" نظرا لنفوذه الذي يتجاوز نفوذ المشاط والذي يعتبر قيادي من الدرجة الثالثة كونه من ابناء القبائل وحصل على منصبه بعد زواجة اخته من زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي - قام بتسليمهم بطاقات لاستلام المرتبات شهريا .
وبحسب المصادر فان الحوثيين قاموا بصرف أسلحة شخصية كلاشنكوف لمشايخ خولان ومسدسات تحت إسم هدية من زعيم الحوثيين نظيرا لمساهمتهم في احلال الأمن والاستقرار في صنعاء وإزالة العوائق من ميدان السبعين والذي تتخذه المليشيا للتظاهر مع ابناء الشعب الفلسطيني بعد استغلال القضية الفلسطينية العادلة لتحقيق اهدافها المشبوهة وسط تساؤلات اليمنيين هل يمكن لمن قتل 250 الف يمني نصرة الشعب الفلسطيني ! .