المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ماذا طلب المبعوث الأممي اليوم من العميد طارق صالح وكيف رد عليه الأخير؟

اللقاء
اللقاء

قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مساء اليوم السبت، إن الأخير التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، العميد طارق محمد عبدالله صالح، بمدينة المخا.

وخلال اللقاء، طلب المبعوث الأممي من العميد طارق صالح المحافظة على هدوء الخطوط الأمامية في اليمن وضرورة خلق ظروف مواتية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جميع أرجاء البلاد ، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

وردا على ذلك، طالب العميد طارق من المبعوث، قيام الأمم المتحدة بدور فاعل وحاسم لمواجهةِ الانتهاكات الإنسانيةِ الجسيمة التي ترتكبُها مليشيا الحوثي، وفي مقدمتها رفعُ الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماحُ بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وإتاحةُ حريةِ تنقلات السكان دون أي ابتزاز أو عراقيل.

وكان المبعوث الأممي التقى أمس بالرئيس رشاد العليمي في العاصمة المؤقتة عدن، وقال مكتب غروندبرغ إن اللقاء بحث سبل تهدئة التوترات وتجنب العودة إلى دورة جديدة للعنف في اليمن، ومواصلة التقدم نحو وقف إطلاق للنار يشمل عموم البلاد إلى جانب تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

ويواصل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، لقاءاته مع قيادات يمنية، في مسعى لاستئناف عملية سياسية، في الوقت الذي تواصل مليشيات الحوثي التصعيد العسكري والحشد إلى مختلف الجبهات القتالية.