المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

شاهد : الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح” يعاود الظهور بفيديو مُذهل ويُثير الجدل وكاتب سعودي يعلق

الرئيس الراحل علي صالح
الرئيس الراحل علي صالح

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للاهتمام يُظهر الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وصوته وهو يبارك للناس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقد أكد مصمم الفيديو، الذي بدا وكأنه الرئيس الراحل علي صالح، أن الفيديو تم إنشاؤه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وأشار المصمم إلى أنه يهدف من خلال هذا الفيديو إلى رفع الوعي بأهمية المصداقية في عصر التطور التكنولوجي الحاصل، حيث يمكن تزوير الفيديوهات بطرق متقدمة وصعبة التمييز.

وعلق المصمم قائلاً: "لا تصدقوا أي فيديو تشاهدونه في ظل التطور التكنولوجي الحاصل".

وعلى صعيد آخر، علق الكاتب السعودي الكبير محمد الرطيان على الفيديو قائلاً: "أيهما أخطر: الذكاء الاصطناعي أم الغباء الاجتماعي؟".

وقد أثارت تلك العبارة تفاعلاً واسعاً بين المتابعين، حيث يُعتبر السؤال موضوعاً للنقاش حول تأثير التكنولوجيا والتطورات الاجتماعية على العالم الحديث.

يجدر بالذكر أنه يتعين على المستخدمين أن يظلوا حذرين ويتبعوا ممارسات أمان الإنترنت الموصى بها عند التعامل مع المحتوى المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يضمنوا مصداقية المعلومات ويتجنبوا الانخداع.