المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:41 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها

اعتذر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، عن زيارة طهران، لتقديم التعازي في مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد أيام من إعلان إصابة زوجته أسماء الأسد، بمرض السرطان الخبيث.

وقال السفير السوري لدى إيران، شفيق ديوب، إن "ظرفا طارئا" منع الرئيس بشار الأسد من زيارة طهران لتقديم تعازيه ومواساته، مؤكدا أن الزيارة ستتم حينما تتوفر الظروف المناسبة.

ونقلت وكالة "مهر"، تعازي السفير السوري لإيران حكومة وشعبا وقيادة في وفاة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

وقال ديوب: "رئيسي وعبد اللهيان كانا صديقين وفيين وعزيزين لسوريا حكومة وشعبا، ونحن نشاطر الشعب الإيراني الصديق والشقيق أحزانه جراء هذا الحادث الأليم".

وأضاف: "رغم أن استشهادهما خسارة كبيرة إلا أنني على يقين بأن إيران ستتجاوز هذه الأيام الصعبة والحزينة".

وأشار إلى أن "الرئيس الأسد تمنى أن يكون بجانب قائد الثورة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل، لكن ظرفا طارئا حال دون زيارته إيران للتعبير عن تعازيه ومواساته"، حسب تعبيره.

وتابع: "لقد تحدث الأسد هاتفيا مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر وقدم التعازي باسمه وباسم الجمهورية العربية السورية إلى الشعب الإيراني وقائد الثورة الإسلامية في إيران".

وأشار السفير السوري إلى أن "وفدا رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء حسين عرنوس مثّل سوريا في مراسم العزاء".

وأكد أنه "على ثقة بأن بشار الأسد سيزور طهران لتقديم العزاء في أقرب وقت ممكن وفي ظل ظروف مناسبة".

وكانت رئاسة الجمهورية السورية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ"لوكيميا"، وأنها ستخضع للعلاج والعزل المناسب.