المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء

كشفت مصادر مطلعة، عن تفاهمات عن تفاهمات شفوية، بين فرعي طيران اليمنية في صنعاء وعدن، أنهت أزمة نقل الحجاج جواً من مطار صنعاء.

وقالت المصادر إن تفاهمات شفوية قضت بأن يتم إيداع رسوم تذاكر الطيران في حساب اليمنية بصنعاء، حتى يتم الاتفاق بشأنها، وهو ما أفضى إلى تسيير رحلات من مطار صنعاء، فجر اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد "المصدر أونلاين".

وكان وزير الأوقاف والإرشاد، محمد شبيبة، قد دعا ميليشيا الحوثي إلى عدم عرقلة رحلة اليوم من مطار صنعاء الدولي والسماح للحجاج بالتوجه إلى مطار جدة لأداء هذه الشعيرة العظيمة.

وكان خلاف بين فرعي اليمنية في صنعاء وعدن أوشك أن يهدد موسم حج اليمنيين بمناطق سيطرة الميليشيا هذا العام، حيث يشترط كل فرع أن تودع مبالغ النقل في حساباته بمناطق تواجده، وهو امتداد للأزمة الاقتصادية بين الحكومة والحوثيين، والذي انعكس على طيران اليمنية كواحدة من أهم الشركات الحكومية في البلاد.

وسابقا، اتهم طيران قيادة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها الحوثيين بنهب أرصدة الشركة بمناطق سيطرتها، واحتجز الحوثيون طائرة في مطار صنعاء لأسابيع وأوقفت اليمنية رحلاتها إلى صنعاء، قبل أن يحل الخلاف بشكل ودي.

ويسافر هذا العام أكثر من 12 ألف حاج يمني، منهم 4300 تقريباً من المحافظات المحررة ونحو 8 ألف من صنعاء ونواحيها، بحسب وزير النقل عبدالسلام حميد.