المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)


قدم وزير الزراعة في حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء عبدالملك الثور وصيته معترفا بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة لقتل اليمنيين .
وأطلع المشهد اليمني على مقطع فيديو مسرب من إحدى جلسات مجلس النواب بصنعاء والذى قدم فيه الوزير الثور كجهة اختصاص وتكلم بكل صراحة وشجاعة عن جريمة المبيدات (بروميد الميثيل ) ويطلب من المجلس حمايته من الحوثيين .
ووضح المهندس عبد الملك اسماعيل الثور" وزير الزراعة كل ما حصل من تهريب وسماح غير قانوني لدخول بعض المبيدات الزراعية الخطيره وبكل شفافية وبدقه وتحمل أمانة ومسؤولية أمام نواب الشعب .
وأضاف الثور " هذا استهتار ولا مبالاة بصحة الشعب المبيدات التي بتدخل البلاد خطيرة و سامة و بتدخل بدون موافقتي والشخص الذي بيدخلها هو وكيل الوزارة" ضيف الله شملان" مطالبا بمحاسبته .
وطالب الثور من النائب العام بمحاسبة كل المتورطين في الجريمة والتي راح ضحيتها الآلاف من اليمنيين المصابين بالسرطان ومنع إقامة المصنع الذي تحاول المليشيا إنشائه تحت إسم رواد الوطن وإعادة مليار ريال إلى الوزارة لصالح الحبوب والذي تم نهبه من قبل القيادات الحوثية .
وأقدم ما يسمى جهاز "الأمن والمخابرات" التابع للمليشيا على محاصرة واقتحام منزل القاضي عبد الوهاب قطران بعد رفع الحصانة عنه بمدرعتين وعدد من الأطقم، مطلع يناير الماضي وقام باختطافه وإخفائه قسراً، وترويع أسرته، ونهب وإتلاف أثاث منزله ومقتنياته الشخصية بعد كشفه موضوع المبيدات المحظورة ثم أعقبها اعتقال الناشط العراسي والمهندس المليكي ومدراء في الجمارك وموظفين آخرين بعد مناقشة الموضوع نفسه والذي يهدد 35 مليون يمني لصالح تجار وقيادات صعدة .