المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

فرع المركزي بصنعاء يتخذ ثاني إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني بعدن (وثيقة )



اتخذ فرع البنك المركزي اليمني بالعاصمة صنعاء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي ثاني إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني والذي صدر يوم أمس والرامي إلى إيقاف ستة بنوك واتخاذ إجراءات بحق محلات الصرافة الغير مستوفية الشروط .
وأصدر فرع البنك المركزي بالعاصمة صنعاء اليوم الجمعة رغم الإجازة الرسمية تعميم والذي رصده المشهد اليمني والذى تم فيه دعوات المواطنين في المناطق الشرعية بتحويل أموالهم من العملة القديمة إلى صنعاء لتعويضهم عن قيمتها في محاولة منها لسحب الكتلة النقدية .
وقام بنك صنعاء بقرار آخر سبق القرار الأخير قضى إيقاف التعامل مع (شركة القطيبي للصرافة) و (شركة البسيري للصرافة) و13 كيان مصرفي آخر .
وتم التعميم لكافة منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية الداخلية بالمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بإيقاف التعامل مع البنوك وشركات الصرافة السابق ذكرهما .
واصدر البنك المركزي عدة توجيهات للبنوك منها بربط تحويل الأموال على الشبكة الموحدة الخاضعة لاشرافه ورقابته لمنع عمليات المضاربة والمشاركة في المزادات لصالح شركات وقيادات حوثية والعمل كوسيط نقل أموال بعض الشركات الحوثية منها غسيل الأموال والحد من تهريب العملة الصعبة لمناطق الحوثي والتي يتم سحبها بشكل مفتوح دون اي رقابه وبنقص على سعرها الحقيقي .