المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الحوثيون يزرعون الموت في الحقول: مزارع يمني يفقد ساقه في انفجار لغم(صورة)

الغام حوثية
الغام حوثية

أصيب مزارع يمني، اليوم، ببتر ساقه اليمنى وإصابات خطيرة في جسده، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي، أثناء عمله في مزرعته بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

تفاصيل الحادث:

  • الضحية: أحمد مقبل أحمد حيدان.
  • مكان الحادث: مزرعة في مديرية نهم شرقي صنعاء.
  • نوع اللغم: لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي.
  • الإصابات: بتر الساق اليمنى وإصابات خطيرة في أنحاء متفرقة من الجسم.

تداول نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للضحية حيدان وهو على سرير المستشفى، بعد تعرضه للبتر والإصابات.

وعبر الناشطون عن استيائهم من استمرار ضحايا الألغام الحوثية، التي تُخلف مآسي إنسانية مروعة، حتى بعد سنوات من بدء الحرب.

وطالب الناشطون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بوضع حد لجرائم الحوثي، واتخاذ خطوات جادة لوقف زراعة الألغام والعبوات الناسفة، وإلزام المليشيا بتفكيكها وإزالة مخاطرها.

يُسلط هذا الحادث الضوء على استمرار معاناة اليمنيين جراء الألغام المضادة للأفراد التي زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف أنحاء البلاد، دون مراعاة للأرواح البريئة، مما يُشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.