المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

جماعة الحوثي تعلن: قبضنا على اللص وسنصرف الرواتب ولن ننتظر حتى تدفعها لنا السعودية!

عملة يمنية فئة 1000 ريال
عملة يمنية فئة 1000 ريال

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أنها تضع خطة لصرف مرتبات الموظفين المقطوعة منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى أنها لن تنتظر حتى تقوم السعودية بدفع تلك المرتبات.

جاء ذلك على لسان عضو ما يسمى بالملجس السياسي الأعلى للانقلاب، الشيخ سلطان السامعي، خلال لقاء تلفزيوني بُث مؤخرا.

جماعة مخترقة

وقال القيادي الانقلابي السامعي، إن جماعته مخترقة من أجهزة مخابرات دولية، وأن المخابرات الدولية اخترقت الصف الأول في قيادة السلطة الانقلابية.

القبض على اللص

وقال السامعي إن ما حصل هو تدخلات مخابرات دولية، ومليارات دفعت، لكنه اكد انهم لن يستطيعوا ان يصلوا الى ما يريدون. مشيرا إلى انه تم وضع اليد على اللص، وان هذا الامر مؤكد مليون في المائة.

خطة الرواتب

وأضاف عضو مجلس الحكم الحوثي أن جماعته ستضع حلولا خلال الفترة القادمة لما يتعلق بالمرتبات، دون الانتظار للأموال التي قال إنها مودعة لدى السعودية والإمارات.

وأضاف: "نعمل جاهدين على كل شيء، ولكن بالتدريج بدون شك، وستتغير الامور الى الافضل، ونحن متفائلون". مضيفا: "ربما كما قلت في البداية العجز مثلا في الحكومه الموجودة او في المسؤولين الموجودين في هذه الفترة، وربما كان للدور الخارجي دور كبير جدا في كل ما حصل".

تغييرات مزعومة

وبخصوص التغييرات الجذرية التي أعلن عنها زعيم المليشيات قبل نحو 9 أشهر، قال السامعي: "انا مع ان تشمل التغييرات المجلس السياسي الاعلى وغيره، والتغييرات الجذرية معروف انها ستشمل المجلس السياسي والحكومة والمؤسسات والمحافظين، هي تغييرات جذرية ستاتي عبر مراحل، ربما مرحلتين الى ثلاث مراحل".

واضاف: "التغييرات ستكون في القضاء ايضا، وبالتالي خلال هذه التغييرات سيتم التخلص من كل الفاسدين وما اكثرهم في سلطتنا، وسيتم ازاحة من تعامل مع المخابرات الاجنبية وما اكثرهم لدينا".