المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:02 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

السعودية توجه رسالة وصفعة كبيرة للحوثيين بعد قيامها بأمر هام في البحر الأحمر

تعبيرية
تعبيرية

وقع تحالف مستثمرين سعوديين اليوم الثلاثاء عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي في الجهة الاخرى من باب المندب ، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفيدرالية الديمقراطية لإثيوبيا.

تمتد المدينة اللوجستية على مساحة تزيد عن 120 ألف متر مربع في ميناء جيبوتي، وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة لتبادل التجارة، إضافةً إلى مجموعة من المرافق والمستودعات. يأتي توقيع هذا العقد كنتيجة للجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين وفد اتحاد الغرف السعودية والجهات الحكومية في جيبوتي.

تعد المدينة اللوجستية السعودية بميناء جيبوتي بوابة حيوية للوصول إلى الأسواق الأفريقية، وتقدم فرصًا هائلة للتبادل التجاري والاقتصادي على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

وقد شهدت زيارة الوفد السعودي عقد ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي، بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في المنطقة الحرة بجيبوتي، بالإضافة إلى التسهيلات والمزايا المقدمة للمستثمرين.

ومن جانبها، وعدت السلطات الجيبوتية المستثمرين والشركات السعودية بتقديم تسهيلات ومميزات مماثلة لتلك المقدمة للشركات المحلية، مع استعراض الفرص المتاحة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والسياحة، مما يؤكد الرغبة الجادة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

يأتي هذا الإعلان في سياق التصدي للتدخلات الإيرانية والدعم الايراني الحوثيين في اليمن، حيث يُعد تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول القارة الإفريقية جزءًا من استراتيجية المملكة العربية السعودية لتعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.