المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صورة مع قيادي حوثي تزج بفنان يمني كبير داخل سجون الانتقالي في عدن

الفنان البعداني
الفنان البعداني

اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن اليوم الجمعة الفنان عبد الإله البعداني، وهو أحد أبناء محافظة إب، بعد العثور على صورة له تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، عبدالواحد صلاح، في هاتفه المحمول.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الانتقالي استوقفت الفنان البعداني أثناء مروره في إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة عدن.

وخلال عملية التفتيش الروتينية لهاتفه، عثرت القوات على صورة تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، مما أدى إلى اعتقاله على الفور.

وأضافت المصادر أن البعداني كان قد قدم إلى محافظة عدن لتفقد بعض مشاريعه الاستثمارية التي أنشأها في المدينة، وأشارت إلى أن سبب اعتقاله يعود إلى الصورة التي عُثِر عليها في هاتفه.

الفنان عبد الإله البعداني هو مطرب وملحن يمني من مواليد محافظة إب وسط البلاد. وقد صدر له أكثر من 100 عمل فني، ويحظى بشعبية واسعة في مختلف المحافظات اليمنية.

يُعرف البعداني بأعماله الفنية التي تتناول قضايا المجتمع وتعبر عن الهوية اليمنية.

في سياق متصل، علق الناشط المقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي، سعيد بكران، على اعتقال البعداني قائلاً: "اعتقاله والتحقيق معه أمر طبيعي بل واجب لمعرفة علاقته بالحوثيين وطبيعة نشاطه في عدن مادام وله صور مع قيادات حوثية".

وأضاف بكران: "لماذا لا نكون حذرين من العلاقات مع الحوثيين ".

واختتم بكران حديثه قائلاً: "نحن لا نزال نتقاتل في الجبهات وتهديدات الحوثيين ضد عدن مستمرة بشكل يومي وعلني".

يأتي هذا الحدث في ظل التوترات المستمرة بين قوات الحزام الأمني والمليشيات الحوثية، حيث تسعى قوات الحزام الأمني لضمان الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنع أي تواصل أو تنسيق مع الحوثيين.