المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ارتفاع في تسعيرة مادة الغاز المنزلي بشكل مفاجئ في عدن

غاز منزلي
غاز منزلي

انطلقت موجة احتجاجات في مدينة عدن بجنوب اليمن بعد ارتفاع مفاجئ في أسعار مادة الغاز المنزلي والديزل، مما أثار استياء السكان وزاد من الضغط على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في المدينة.

وفي التفاصيل، فقد قام مالكو المحطات الخاصة برفع تسعيرة أسطوانة الغاز المنزلي وزن 20 كيلوغرام إلى 7500 ريال يمني، بزيادة قدرها ألف ريال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما تسبب في صدمة للمستهلكين.

وجاء هذا الارتفاع المفاجئ بعد أيام قليلة من رفع مماثل لأسعار وقود الديزل، حيث قفز سعر صفيحة الديزل سعة 20 لتراً إلى 28 ألف ريال، بزيادة ألف ريال أيضاً، وفقاً لمصادر محلية.

يأتي هذا الارتفاع في ظل استمرار انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي إلى 1763 ريال يمني، وهو ما زاد من العبء المالي على المواطنين.

تشهد العاصمة المؤقتة عدن حالة من الفوضى الرقابية، حيث يسيطر رجال الأعمال والمال على مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية، في حين تبقى الجهات الحكومية المعنية مكتفية بالرقابة دون اتخاذ إجراءات فعالة.

وأشارت مصادر اقتصادية إلى تفاقم معاناة المواطنين في جميع أنحاء البلاد بسبب غياب الرقابة الحكومية وانتشار الفساد في المنظومة الحكومية، مما يجعل الحاجة إلى إصلاحات اقتصادية شاملة أكثر إلحاحاً.