المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:34 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

اندلاع معركة عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش في محافظة جنوبية

جبهة الضالع
جبهة الضالع

أفاد مواطنون محليون باندلاع معركة عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش في منطقة الضالع، تحديدًا في حجر المشاريح.

وأكد المواطنون أن الاشتباكات بدأت بعدما حاول الحوثيون التقدم نحو مواقع الجيش، مما دفع القوات المسلحة إلى الرد بقوة لصد الهجوم.

ووفقًا للشهود، استخدمت في هذه المعركة أسلحة ثقيلة، ما أدى إلى تفاقم الوضع وتصاعد حدة المواجهات بين الطرفين.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات كانت عنيفة للغاية، حيث تردد صدى الانفجارات وإطلاق النار في أرجاء المنطقة، مما أثار الرعب في نفوس السكان المحليين.

وأشار المواطنون إلى أن محاولات الحوثيين للتقدم والهجوم على مواقع الجيش قوبلت برد فعل قوي من القوات المسلحة، حيث قام الجيش بالتصدي للهجوم ومنع تقدم الحوثيين.

وقد أدت هذه المواجهات إلى سقوط عدد من الضحايا والإصابات في صفوف الطرفين، على الرغم من عدم توفر تفاصيل دقيقة حول الأعداد حتى الآن.

تأتي هذه الاشتباكات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث يشهد اليمن صراعًا مستمرًا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وتعتبر الضالع واحدة من المناطق الاستراتيجية التي يسعى كلا الطرفين للسيطرة عليها نظرًا لأهميتها الجغرافية والعسكرية.

ويعيش السكان المحليون في حالة من القلق والخوف بسبب استمرار الاشتباكات وتصاعد وتيرتها، حيث اضطر العديد منهم إلى النزوح من منازلهم بحثًا عن الأمان في مناطق أكثر هدوءًا.

ويناشد المواطنون الجهات المعنية والمجتمع الدولي التدخل لوقف التصعيد وإنهاء الصراع الذي أرهق المدنيين وتسبب في كارثة إنسانية مستمرة.