المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بعد إعلانها ضبط شبكة تجسس.. رئيسة منظمة حقوقية في صنعاء تتنبأ بنهاية المليشيات الحوثية

أدانت رئيسة منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، رضية المتوكل، إعلان مليشيا الحوثي الإرهابية، ضبط خلية تجسس إرهابية، واصفة ما حدث بأنه لعبة سياسية بائسة.

وقالت المتوكل، في منشورعلى منصة إكس، مخاطبة مليشيا الحوثي "ماهذا الذي قمتم به ؟ لم تكونوا اكثر انكشافاً وضعفاً اكثر من هذه اللحظة، تستخدمون مواطنيين يمنيين في لعبة سياسية بائسة تنتهكون فيها ابسط حقوقهم القانونية؟".

وأضافت أن ما قامت به مليشيا الحوثي "من حملة اعتقالات لموظفين وموظفات في منظمات وجهات محلية ودولية، و ربط ذلك بخطوات ارتجالية وغير قانونية بشبكة تجسس امريكية واسرائيلية لموظفين سابقين في السفارة الأمريكية - بعضهم معتقل خارج اطار القانون وتعرض للاختفاء القسري لفترة طويلة- هي مذبحة إضافية بحق المجتمع اليمني وقبل ذلك بحقكم أنتم".

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء بقوة السلاح وكأن مهمتها الأساسية هي خلق فجوة لا يمكن سدها بينها وبين المجتمع اليمني بكل فئاته.

ولفتت إلى إن سبب لتدهور التعليم والصحة والزراعة والأمن في اليمن فهو المليشيات الحوثية وبقية السلطات، وليس المواطن اليمني والموظف بعقد قانوني مع جهات مصرح لها العمل في اليمن بشكل رسمي.

وتابعت: إذا كان هناك من سمح أن يكون ظهر اليمن مكشوفاً فهو كل سلطة فاسدة، ظالمة ومنتهكة.

ووصفت المتوكل، المسرحية الحوثية بأنها "مزيد من الرعب للمواطن اليمني، مزيد من القهر والانتهاك، مزيد من الانتهاكات لأبسط الحقوق والقواعد القانونية"، التي ستجعل المليشيات الحوثية "كل يوم أضعف حتى لو كنتم تفترضون العكس".

ويوم أمس بثت مليشيا الحوثي ما أسمته اعترافات لموظفين سابقين في السفارة الأمريكية، وقالت إنها عصابة تجسس تتبع الموساد الإسرائيلي والاستخبارات الأمريكية.