المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

فرنسا تتغلب على النمسا وسلوفاكيا تفجر مفاجاة بفوزها على بلجيكا في يورو 2024

احتفال لاعبي فرنسا
احتفال لاعبي فرنسا

فاز منتخب فرنسا على نظيره النمسا بنتيجة 1-0 في مباراتهما التي أُقيمت مساء يوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". أقيمت المباراة على أرضية ملعب "مركور شبيل أرينا" بألمانيا، حيث تمكن ماكسيميليان ووبر من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

بهذا الفوز، رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 3 نقاط، محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بعد مباراة واحدة حقق فيها الفوز وأبقى شباكه نظيفة. بالمقابل، تجمد رصيد منتخب النمسا عند الصفر من النقاط، بعد خسارته في مباراته الأولى وتلقيه هدف وحيد.

تمكنت كتيبة المدرب ديديه ديشامب من السيطرة على مجريات المباراة وتحقيق الفوز الأول في البطولة، بفضل تألق نجومها مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، ومشاركة اللاعبين الشابة مثل إدواردو كامافينجا وماركوس تورام. وبهذا الفوز، يسعى منتخب الديوك إلى المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة وتحقيق اللقب الثالث في تاريخه بعد فوزه بنسختي 1984 و2000.

من جهته، فقد فشل منتخب النمسا في تحقيق المفاجأة أمام الفرنسيين، وذلك في غياب نجمهم دافيد ألابا الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي. يبحث منتخب النمسا عن تعويض الخسارة في المباريات القادمة لاستعادة زخمه والتأهل للدور الثاني من البطولة.

في مباراة أخرى بالبطولة، أحرزت سلوفاكيا فوزًا مفاجئًا على بلجيكا بهدفٍ دون رد، في مباراة شهدت تقنية الفيديو إلغاء هدفين للبلجيكي روميلو لوكاكو، مما جعل الفوز يعدل الأجواء في المجموعة الخامسة من البطولة.

يُذكر أن بطولة يورو 2024 تستضيفها ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، حيث يتنافس أفضل المنتخبات الأوروبية على لقب البطولة القارية الغنية بالتاريخ والإثارة.