المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أزمة اختطاف قيادي عسكري كبير تُشعل فتيل التوتر في أبين: إدارة الأمن تُحذر من الفوضى

قطاع قبلي
قطاع قبلي

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، حالة من التوتر الشديد، اليوم الاثنين، إثر إقدام مسلحين قبليين على إغلاق طرق رئيسية ومنع مرور شاحنات النقل، احتجاجاً على اختطاف المقدم "علي عشال الجعدني" في العاصمة عدن.

تفاصيل الأحداث:

  • يوم الاثنين: نصب مسلحون من قبائل آل الفضلي قطاعاً قبلياً في منطقة خبر المراقشة بمديرية خنفر، على الطريق الرئيسي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية، ومنعوا مرور شاحنات النقل.
  • يوم الأحد: أعلنت قبائل الجعادنة إغلاق الطريق الدولي في منطقة لحمر شرق مودية، حتى الكشف عن مصير ابنها المختطف.
  • التهديد بقطع الطريق: أكدت قبائل الجعادنة أن قطع الطريق سيتواصل حتى يتم الإفراج عن ابنها، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد فشل جميع محاولات لجنة أبين في حل القضية.

ردود الفعل:

  • إدارة أمن أبين: أعلنت عن متابعتها لحادثة اختطاف المقدم "الجعدني"، مؤكدة تواصلها مع الجهات الأمنية في عدن، وأنها لم تعتقل المختطف وتواصل البحث عنه.
  • قيادة محافظة أبين: حددت لقاءً بين عدد من مشائخ الجعادنة ومدير أمن عدن، لكن تم إلغاؤه بسبب انقطاع التواصل مع القبيلة.
  • تحذير من الفوضى: حذرت قيادة أمن أبين من أن قطع الطرقات سيزيد من معاناة المواطنين، مؤكدة أن قوات الأمن ستتصدى لأي أعمال فوضوية.
  • رسالة إلى قبائل الجعادنة: طالبت قيادة الأمن القبائل بالوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن في المحافظة.
  • التأكيد على متابعة القضية: أكدت إدارة الأمن أن قضية "الجعدني" هي قضية جميع أبناء أبين، وأنها على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية في عدن.