المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:10 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أوكرانيا تُنعش آمال التأهل بفوز مثير على سلوفاكيا

فرحة لاعبي اوكرانيا
فرحة لاعبي اوكرانيا

انتزع المنتخب الأوكراني فوزًا هامًا بنتيجة 2-1 على نظيره السلوفاكي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة أمم أوروبا 2024.

هدف قاتل يارمتشوك يُنقذ أوكرانيا:

حافظ البديل رومان يارمتشوك على آمال أوكرانيا في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة أوروبا، بتسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة 80.

وتلقى يارمتشوك تمريرة متقنة من زميله ميكولا شابارينكو داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية غالطت الحارس مارتن دوبرافكا، معززًا النتيجة لصالح أوكرانيا.

عودة قوية وتغييرات ناجحة:

دخل المنتخب الأوكراني المباراة بخمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام رومانيا في الجولة الأولى، سعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية.

وشهد التشكيلة الأساسية تواجد الجناح أندريه يارمولينكو والحارس أناتولي تروبين، اللذين لعبا دورًا هامًا في تحقيق الفوز.

سلوفاكيا تُبادر بالتسجيل:

بدأت سلوفاكيا المباراة بقوة، حيث هدد لوكاس هاراسلين ويفان شرانز ودافيد هانكو مرمى الحارس تروبين في الدقائق الأولى.

وتمكن شرانز من ترجمة السيطرة إلى هدف في الدقيقة 17، بعد رأسية رائعة مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من هاراسلين، محرزًا هدفه الثاني في البطولة.

تعادل ثم انتصار:

كافحت أوكرانيا للعودة إلى المباراة، وسدد أولكسندر تيمتشيك كرة قوية ارتطمت بالقائم بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وأدرك التعادل في الدقيقة 54، عندما وجد شابارينكو نفسه في مساحة واسعة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة هادئة في الشباك بعد تمريرة عرضية من أولكسندر زينتشنكو.

ضغط متواصل وانتزاع الفوز:

واصل المنتخب الأوكراني ضغطه على نظيره السلوفاكي طوال الشوط الثاني، بحثًا عن هدف الفوز.

وتكلل هذا الضغط بالنجاح في الدقائق الأخيرة، بفضل هدف يارمتشوك القاتل، ليمنح أوكرانيا نقاطًا ثمينة تُبقِي على آمالها في التأهل إلى الدور المقبل.

تأثير هام للتغييرات:

أظهرت التغييرات التي أجراها المدرب الأوكراني ألكسندر بيترمان تأثيرها الإيجابي على أداء الفريق، حيث أضافت يارمولينكو وشابارينكو حيوية كبيرة على الجانب الهجومي.

معركة قوية في المجموعة:

باتت المجموعة الخامسة مفتوحة على مصراعيها بعد هذا الفوز، حيث تتصدر سلوفاكيا الترتيب بثلاث نقاط، بفارق نقطة عن كل من أوكرانيا والنمسا، بينما تتذيل هولندا الترتيب بدون نقاط.