المشهد اليمني
الأحد 30 يونيو 2024 03:13 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش مقترح إماراتي بنقل قواعد عسكرية أمريكية إلى ‘‘أرض خاضعة للانفصاليين’’ في هذه الدولة لشن حملة ضد الحوثيين مواطن يقوم بذبح ابنه اثناء سجوده بالتعاون مع أخيه في الضالع - تفاصيل تكريم رجل الأعمال ”الصايدي” الذي انقذ ”الزويكي” من الإعدام نبوءة مثيرة للفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن ‘‘محمد عبده’’ و‘‘العشاء الأخير’’ ومقتل فنان شهير وفضيحة مدوية لآخر مصرع شاب يمني أمريكي بطعنات قاتلة وسط اليمن.. والكشف عن هوية الجاني ‘‘معاقبة رئيس الوفد الحوثي المفاوض بسبب تورطه في تعذيب مختطفين’’.. رسالة مفاجئة للمبعوث الأممي مع انطلاق مفاوضات مسقط مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل) إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار الكشف عن جرعة سعرية وشيكة بصنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين اشتباكات عنيفة في عمق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف

قتيل في صفوف قوات دفاع شبوة إثر هجوم إرهابي

الجندي القتيل
الجندي القتيل

أفادت قوات دفاع شبوة، مساء اليوم الخميس، بمقتل أحد منتسبي اللواء الثاني، متأثراً بجروح أصيب بها في اعتداء إرهابي مطلع الأسبوع الجاري في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد.

وأوضحت مصادر في قوات الدفاع أن الجندي تعرض لإصابات خطيرة في الهجوم الإرهابي، وتم نقله على الفور إلى أحد مستشفيات مدينة عتق لتلقي العلاج.

وبذل الطاقم الطبي في المستشفى كل ما في وسعه لإنقاذ حياة الجندي، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بجروحه، ليرتقي شهيداً في سبيل الواجب والذود عن الوطن.

وأعربت قوات دفاع شبوة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الشهيد ورفاقه، مؤكدةً بأن دماءه الطاهرة لن تذهب هدراً، وأنها ستواصل ملاحقة العناصر الإرهابية حتى يتم القبض عليها وتقديمها للعدالة.

عملية إرهابية متكررة:

يُذكر أن منطقة المصينعة في مديرية الصعيد شهدت خلال الفترة الماضية عدة هجمات إرهابية نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي، استهدفت قوات دفاع شبوة.

وتأتي هذه الهجمات الإرهابية في إطار مخططات التنظيمات الإرهابية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، وإثارة الفوضى بين أوساط المدنيين.

تصميم على دحر الإرهاب:

وعلى الرغم من هذه الهجمات الإرهابية المتكررة، إلا أن قوات دفاع شبوة مصممة على دحر الإرهاب والقضاء على العناصر الإرهابية، مؤكدةً بأنها ستظل صامدة في وجه كل التحديات وستواصل جهودها للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

دعوة للوحدة:

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، تُناشد قوات دفاع شبوة جميع أبناء المحافظة إلى التوحد والتعاون معها في محاربة الإرهاب، وتقديم أي معلومات من شأنها الإسهام في القبض على العناصر الإرهابية.

وتُؤكد القوات بأن النصر سيكون حليفها في نهاية المطاف، وأنها لن ترضخ للإرهاب مهما كانت التضحيات.