المشهد اليمني
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:28 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب وزير الدفاع اليمني: ”أوقفنا كل العمليات الهجومية ضد الحوثيين”.. لماذا؟! ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها رغم الظهور الباهت ...منتخب فرنسا يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو” كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟ الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية” المشاط يتهم طلاب اللغة الإنجليزية بمناطق جماعة الحوثي بممارسة الجنس ونشر الرذيلة باليمن يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم

الوفد الحكومي يعلن انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمختطفين على قاعدة ”الكل مقابل الكل”

أعلن رئيس الوفد الحكومي المعني بملف المحتجزين والمختطفين، وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، ماجد فضائل، انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بملف الأسرى والمختطفين غدا الأحد 30 يونيو 2024.

وأوضح فضائل، مساء اليوم السبت، في تدوينة رصدها المشهد اليمني، أن جولة المفاوضات، ستنطلق غدا "بتوجيهات من القيادة السياسية" للتفاوض "بملف الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً من العاصمة العمانية (مسقط) وفق قاعدة الكل مقابل الكل".

وأعرب عن أمله بنجاح المفاوضات وإطلاق كافة المحتجزين وتخفيف معاناتهم وأسرهم.

ومن المتوقع إبرام صفقة تبادل أسرى بين المليشيات والشرعية، بحيث تُفرج الشرعية عن مئات المقاتلين الحوثيين، مقابل إفراج المليشيات الحوثية على أعداد كبيرة من المختطفين المدنيين وبعض الأسرى المقاتلين.

وفي حين تصر الشرعية على صفقة تبادل على قاعدة الكل مقابل الكل، وعلى أن تتضمن الصفقة الإفراج عن السياسي المخفي قسرا محمد قحطان وفقا لهذه القاعدة، فإن المليشيات الحوثية ترفض ذلك، وتصر على بقاء هذا الملف لتعذيب اليمنيين، وابتزازهم وإرهابهم.