المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 02:12 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مصرع قائد المليشيات الحوثية في مارب خلال مواجهات ضارية

قتل قائد الحملة العسكرية الحوثية، التي أرسلتها المليشيات للتنكيل بقبائل "آل غانم" في مديرية العبدية بجنوب مارب، على أيدي قوات العمالقة، يوم أمس الإثنين.

وأفادت مصادر إعلامية، أن قائد حملة الحوثيين على منطقة الجفرة وقبائل "آل غانم" في مديرية العبدية، المدعو "أبوأحمد القيسي"، لقي مصرعه مع عدد من عناصره على أيدي قوات العمالقة وقبائل "آل غانم" خلال تصديها للحملة الحوثية.


وأضافت المصادر أن المليشيات أرسلت حملة بقيادة "أبوأحمد القيسي" وحاولت اقتحام منطقة "الجفرة" الواقعة بين مديريتي العبدية وحريب بجنوب مأرب، بحجة البحث عن مطلوب من خصومها، وقامت بقصف منازل قبائل آل غانم بالمدفعية والصواريخ، قبل ان تتدخل وحدات من قوات العمالقة ومحور سبأ لمساندة القبائل لمواجهة تلك الحملة الغاشمة.


واوضحت المصادر أن قوات العمالقة ووحدات محور سبأ، تمكنت من التصدي للحملة وقامت بعمليات مطاردة لعناصر الحملة الحوثية إلى "جبل عراش" وتباب "المرفعات" التابعة لمديرية العبدية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وتمكنت من السيطرة عليها.

واشارت إلى ان مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات باتجاه جبهة العبدية (جنوب)، وأخرى باتجاه صرواح (غرب)، وباتجاه جبهة البلق الشرقي من في مديرية الجوبة.

وتتضارب الأنباء حول ما حدث، حيث أعلنت المليشيات السيطرة على منطقة الجفرة، عقب اشتباكات مع قوات العمالقة، فيما تقول الأخيرة إنها صدت الهجوم واستعادت مواقع من قبضة المليشيات...متابعة المزيد...