المشهد اليمني
الخميس 4 يوليو 2024 09:56 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شفتم أكذب من عبده الحوثي؟”..مقرب من علي صالح يهاجم زعيم الحوثيين الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية الانتقالي الجنوبي يكشف موقفه رسميا من اختطاف عشال في عدن بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها من هو المقدم عشال الذي اثار اختطافه جدلا واسعا في ابين وعدن استلمت أسرة بالسعودية جثة ابنها من مستشفى لدفنه في الأحساء.. وعند تغسيل الجثمان كانت المفاجأة! فضيحة زواج متعة تهز صنعاء: ناشط يتزوج الفتيات الفقيرات ويطلقهن بعد شهر عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي الحوثيون يواصلون حملة اختطاف الموظفين.. اعتقال موظف بالسفارة الهولندية في صنعاء! ”معيب أخلاقيا وخطأ قانونيا”.. مستشار رئيس الجمهورية ينتقد اتفاق إطلاق ”محمد قحطان” في مفاوضات مسقط

أول تعليق أمريكي على احتجاز الحوثيين لطائرات اليمنية بصنعاء

علق السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، على احتجاز المليشيات الحوثية التابعة لإيران، لطائرات اليمنية بمطار صنعاء الدولي ، أثناء نقلها للحجاج اليمنيين من مدينة جدة السعودية إلى صنعاء.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

وأدان السفير الأمريكي " استيلاء الحوثيين على طائرات الخطوط الجوية اليمنية"، قائلا في تصريح رصده المشهد اليمني، أن هذا الأمر "أعاق قدرة الشركة على خدمة الشعب اليمني".

وخلال اللقاء أعرب السفير فاجن عن دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية نحو الإصلاح ومكافحة الفساد.

ويوم الأربعاء الماضي احتجزت مليشيا الحوثي التابعة لإيران، ثلاث طائرات من أسطول "اليمنية"، كانت مخصصة لنقل الحجاج إلى مطار صنعاء، وذلك بعد شهر من احتجاز طائرة أخرى، ليصبح الإجمالي 4 طائرات، مثيرة بذلك غضبا واسعا، في صفوف اليمنيين الذين وصفوها بالجماعة الإرهابية.